“غرامة تصل إلى 2000 ريال” المرور السعودي يكشف عن المخالفات المرورية الجديدة لشهر سبتمبر 2023

بالتزامن مع بداية شهر جديد، أشار المرور السعودي إلى كافة المخالفات المرورية الجديدة لشهر سبتمبر 2023، في إطار حرصه على تقديم المعلومات اللازمة للمواطنين بشأن القيادة في الطرق المختلفة؛ لتجنب الغرامات المالية التي يتم إصدارها بحق المخالفين، بما يعود بالنفع والخير على أمن وسلامة المواطنين والمقيمين داخل المملكة العربية السعودية.

رابط الاستعلام عن العقوبات المرورية

مع التطورات التكنولوجية التي تشهدها المؤسسات والهيئات الحكومية بالمملكة، حرص المرور السعودي على إتاحة الفرصة أمام المواطنين والمقيمين في البلاد؛ للتعرف على المخالفات المرورية الخاصة بهم بشكل سريع.

وذلك من خلال شبكة الإنترنت، عن طريق الولوج إلى رابط منصة أبشر الرقمية وإدخال البيانات اللازمة؛ للحصول على المعلومات المتعلقة بالمركبة الخاصة بهم.

وبالحديث عن المخالفات التي تم فرضها؛ لضبط السرعة والالتزام الكامل بقواعد المرور، نُذكر المواطنين بقيام الإدارة العامة للمرور باستخدام أحدث التقنيات؛ لمراقبة السرعة على الطرق المختلفة.

حيث إن فكرة وضع رادار كل عدة أمتار، قد ساهمت بشكل كبير في التقاط المركبات في حالة السير بسرعة تزيد عن الحد المسموح به؛ مما ساعد المرور في فرض غرامة رادعة لهم؛ لمنعهم من القيام بهذا الفعل تارةً أخرى.

صورة 1

كم تبلغ القيمة المالية للعقوبة المقررة؟

مع إتاحة فرصة الاستعلام عن المخالفات المرورية المُقررة بحق شخص ما، تم إتاحة الاستعلام عن قيمة تلك المخالفات عبر شبكة الإنترنت أيضًا.

ومن الجدير بالذكر ها هنا، أنه من الخدمات الإلكترونية المُتاحة أيضًا، خدمة تقديم طلب اعتراض رسمي في حالة وجود مخالفات غير مستحقة.

حيث تقوم الجهات المختصة بمراجعته ثم الفصل فيه، مع ضرورة توافر الأسباب التي تُفيد بذلك؛ ليتم قبول طلب الاعتراض.

أما فيما يخص مبلغ العقوبات المرورية المقررة، فإنه قد يتم تحديده بناءً على عدة عوامل، أهمها السرعة والمسافة؛ لذا نسوف نشير إليها فيما يلي كما أوضحتها الإدارة العامة للمرور السعودي:-

  • في حالة تجاوز السرعة عن الحد المسموح به وهو 5 كم / س، يتم فرض غرامة قدرها 500 ريال سعودي.
  • أما في حالة تجاوز السرعة عن 10 كم / س، يتم فرض غرامة قدرها ألف ريال سعودي.

ومن الجدير  بالذكر هنا، أن قيمة الغرامة المفروضة تصل في بعض الحالات إلى 2000 ريال سعودي.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.