عملية منظار عاجلة تنقذ حياة طفل بنجران ابتلع بطارية و14 قطعة لأجسام مختلفة

نجح الفريق الطبي في مستشفى الولادة والأطفال بنجران في إنقاذ حياة طفل يبلغ من العمر سنتين و6 أشهر، بعد أن ابتلع بطارية و14 قطعة لأجسام مختلفة، ووفقًا لتصريحات “صحة نجران”، تم استقبال الحالة في قسم الطوارئ بالمستشفى، حيث توقفت الأجسام المعدنية الغريبة في مجرى المريء.

بعد إجراء الفحوصات اللازمة، تبين وجود جسم غريب يحجب مجرى المريء، وعلى الفور تم تنظيم عملية منظار علوي لاستخراج القطعة المعدنية، وتفادي المضاعفات الرئوية والتنفسية المحتملة نتيجة ابتلاع مثل هذه الأجسام الغريبة، قام الفريق الطبي في المستشفى بنجاح بإزالة الجسم، وتم تحديد أن الطفل قد ابتلع بطارية و14 قطعة أخرى من الأجسام المختلفة، وغير المستقرة في المعدة.

جهود الفريق الطبي

نتيجة جهود الفريق الطبي والتدخل السريع، تحسنت حالة الطفل واستقرت، وتمكن من الخروج من المستشفى بعد تماثله للشفاء التام، وعلى إثر هذه الحادثة، دعت “صحة نجران” الجميع إلى اتخاذ الاحتياطات اللازمة لمراقبة الأطفال، وفحص مكان لعبهم، والتأكد من ملائمة الألعاب المستخدمة للالتزام بالسلامة، وذلك حفاظًا على حياتهم، وبذلك يجب على الآباء والمربين أن يكونوا حذرين، ويتأكدوا من أن الألعاب والأجسام المحيطة بالأطفال تلبي معايير السلامة، ويجب أن يتم توجيه الأطفال بشكل صحيح بشأن عدم وضع الأشياء في فمهم أو ابتلاعها، وعلى الآباء أن يكونوا على دراية بالأجسام الصغيرة، والأجزاء التي قد تشكل خطرًا على الأطفال، وتسبب اختناقًا أو أذى جسيمًا.

 

صورة 1


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.