عاجل أعلنت وزارة الحج والعمرة عن فتح التصاريح لأداء العمرة في العشرة الأواخر من رمضان

أعلنت وزارة الحج والعمرة عن فتح تصاريح العمرة في العشرة الأواخر وهذا بعد فترة إغلاقها نتيجة تداعيات جائحة كورونا، وقد صرحت الوزارة عن طريقة وخطوات الحصول على تصريح أداء العمرة وذلك عن طريق تطبيق نسك وتطبيق توكلنا، كما حددت مجموعة من التعليمات والضوابط التي يجب أن يلتزم بها المعتمرين، وهذا ما نتعرف عليه فيما يلي.

تكون آلية الحجز طبقاً للطاقة الاستيعابية للعدد المسموح به للزائرين من قبل وزارة الحج والعمرة، بالإضافة إلى إن المعتمرين يتم الحجز لهم عن طريق الشركات المختصة في رحلات العمرة بالحجز لهم من خلال المنصة الإلكترونية المعنية بذلك، علاوة على ذلك فإنه يتم توزيع الطاقة الاستيعابية للعدد المتاح له الاعتمار من المقيمين والزائرين والمواطنين طوال اليوم خلال 24 ساعة.

زيارة الروضة الشريفة في رمضان

تم تحديد الخطوات اللازمة لزيارة الروضة الشريفة في رمضان، والتي تتطلب الحجز عن طريق تطبيق نسك الرقمي، حيث يتيح التطبيق الحجز لكافة الطاقة الاستيعابية للزائرين على مدار اليوم الذي ينقسم بمواعيد مختلفة لكل من الرجال والنساء من الحاصلين على تصريح أداء العمرة في العشرة الأواخر من شهر رمضان المبارك.

فتح تصاريح عمرة العشر الأواخر من رمضان
عمرة العشر الأواخر من رمضان

تعليمات دخول المسجد النبوي

وضعت وزارة الحج والعمرة في المملكة عدداً من الضوابط والتعليمات الخاصة بدخول الزائرين إلى المسجد النبوي، وأولها أنه يجب على الزائرين أن يلتزموا بكافة آداب الزيارة الشرعية، كما يجب على الزائرين أن يلتزموا بتعليمات طاقم المنظمين، كذلك يجب أن يقوم الزائرين بالحفاظ على المتعلقات الشخصية الخاصة بهم وعدم تركها في أي مكان من موقع المسجد النبوي أو الساحات الخاصة به أو في أماكن المرافق الخاصة بالمسجد، وأخيراً يجب على الزائرين الالتزام بالمدة المحددة للتواجد داخل الروضة وهي مدة عشر دقائق فقط لكل مجموعة من المعتمرين.

عمرة العشر الأواخر من رمضان
تصاريح عمرة العشر الأواخر من رمضان

تعليمات نقطة الفرز

ينبغي على الزائر مراجعة التعليمات والضوابط الخاصة بنقطة الفرز، ومنها امتلاك تصريح فعال وساري من تطبيق توكلنا أو تطبيق نسك، كذلك يجب أن يحضر كافة الزائرين في الموعد المحدد لهم، بجانب التأكد من إظهار التصريح وتواجد الهاتف الجوال، ومن الجدير بالذكر أنه في حالة التأخر أو عدم التواجد في الموعد المحدد للزائر يتم إلغاء التصريح الخاص به، ويجب الالتزام بالتعليمات التي يفرضها المنظمين، وأخيراً يجب على الزائرين أن يحافظوا على متعلقاتهم الشخصية والتأكد من عدم تركها في أي مكان.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.