عقيل العقيل: طقس مستقر خلال موسم الحج ودرجات الحرارة تتراوح ما بين 43 إلى 45 درجة

قام عقيل العقيل “محلل الطقس بالمركز الوطني للأرصاد” بالحديث عن حالة الطقس أثناء موسم الحج، وذلك خلال أحد المداخلات الهاتفية اليوم الإثنين على قناة الإخبارية في برنامج اليوم. 

وأكد العقيل على أن الطقس بشكل عام خلال موسم الشعائر المقدسة سوف يكون مستقر، حيث ستتراوح درجات الحرارة ما بين 43 إلى 45 درجة مئوية، إلا أن الجهود المبذولة من قبل الحكومة التي ستتخدها من أجل تلطيف الجو “مرشات المياه” سوف تقلل من درجة الحرارة بواقع يقترب ما بين 5 إلى 7 درجات مئوية. 

الكعبة الشريفة
صورة الكعبة الشريفة

وأضاف العقيل بأن أجواء شرق مكة سوف تكون غائمة جزئيًا، بينما الأجزاء الشرقية بمكة سوف يتكون عليها السحب الركامية الرعدية، ونتيجة لتحرك تلك السحب فإنها ستؤثر على الأجواء بالمشاعر المقدسة وهو ما يتسبب في وجود رياح مثيرة للغبار والأتربة. 

حجاج بيت الله
صورة للحجاج على جبل عرفات

قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.