سجن 5سنوات وغرامة 3 مليون ريال| عقوبات رادعة للإيحاءات أو التحرشات عبر التواصل الاجتماعي

تناول عدد من خبراء القانون في المملكة العربية السعودية، تحذيرات النيابة العامة والأجهزة الأمنية، من عقوبة رادعة تصل إلى السجن 5 سنوات، بالإضافة إلى غرامة 5 مليون ريال في حالة عدم الحكم بالسجن، أو بالعقوبيتن معًا، على كل مواطن أو مقيم أو وافد بالمملكة، يقدم على الإيحاءات الجنسية أو التحرشات اللفظية أو الحركية عبر تطبيقات مواقع التواصل الاجتماعي المنتشرة خلال الآونة الأخيرة.

عقوبات رادعة للمخالفين

وأوضحت التقارير وفقًا لقرار النيابة العامة الجديد الصارم تجاه المخالفين، بأن القانون يُعاقب بعقوبة صارمة تصل للسجن خمس سنوات أو بغرامة ثلاثة ملايين ريال، أو بالسجن والغرامة معاً، مع إمكانية نشر ملخص الحكم في الصحف المحلية، لكل من يخالف نظام مكافحة الجرائم المعلوماتية، ومن بينها الإيحاءات الجنسية والألفاظ الخادشة للحياء على مواقع التواصل الاجتماعي.

عاجل| النيابة العامة تحذر من جريمة عقوبتها السجن 5 سنوات وغرامة 200 ألف ريال
سجن 5سنوات وغرامة 3 مليون ريال| عقوبات رادعة للإيحاءات أو التحرشات عبر التواصل الاجتماعي

إيقاع العقوبة الملائمة للواقعة

وأضافت الخبراء أنه في ظل انتار ظاهرة التحرش والإيحاءات غير اللائقة عبر مواقع التواصل الاجتماعي، لافتة إلى أن الظاهرة منتشرة وتصدر من سعوديين أو مقيمين بالسعودية أو سعوديين خارج السعودية، وكل ما سبق ذكرهم هم محل محاسبة أمام النظام العام بالمملكة، مع تفويض النيابة العامة التوجية بالقبض والإحالة للمحكمة المختصة.

صورة 1
النيابة العامة في السعودية

كما تتولى السلطة القضائية الجزائية إيقاع العقوبة الملائمة للواقعة، مع اعتبار أن كل ما يقع في برامج التواصل الاجتماعي المختلفة مثل التيك توك، من محتوى يتضمن إيحاءات جنسية يعد جريمة معلوماتية قد تصل عقوبتها في بعض الحالات إلى السجن والغرامة، والعوقبات تطل كل شخص يقوم بإنتاج ما من شأنه المساس بالنظام العام، أو القيم الدينية، أو الآداب العامة، أو حرمة الحياة الخاصة، أو إعداده، أو إرساله، أو تخزينه عن طريق الشبكة المعلوماتية، أو أحد أجهزة الحاسب الآلي.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد

تعليق 1
  1. غير معروف يقول

    من اول اليوتيوب تطلاع من دعايه انتبهو لا طفلكم


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.