عبد اللهيان:العلاقات السعودية الإيرانية تسير في الاتجاه الصحيح وقريبا الرئيس الإيراني في الرياض

قال وزير الخارجية الإيراني أمير عبد اللهيان أن العلاقات السعودية الإيرانية تشهد تقدما، وتسير في الإتجاه الصحيح، مؤكدا العزم على توسيع وتعزيز العلاقات مع المملكة العربية السعودية في كافة المجالات.

وقال عبد اللهيان في مؤتمر صحفي مشترك مع وزير الخارجية السعودي الأمير فيصل بن فرحان في الرياض اليوم أن الرئيس الإيراني سيلبي دعوة الملك سلمان ويزور المملكة.

وأضاف أن إيران تنتهج مسارا صحيحا فيما يخص حسن الجوار بين البلدين فتحقيق الأمن في المنطقة فكرة لا يمكن تجزئتها، وكشف عن تشكيل لجان فنية وتنفيذية للإتمام الاتفاقيات المشتركة.

صورة 1
صورة وزير الخارجية الإيراني يلتقي نظيره السعودي-المصدر:جريدة الشرق الأوسط

ووصف وزير الخارجية الإيراني مباحثات اليوم مع الجانب السعودي بأنها مثمرة وهامة، كما ثمن تعاون الجهات المعنية في تسهيل إجراءات الحجاج الإيرانيين، مؤكدا دعم طهران لإقامة معرض “إكسبو 2030” في المملكة.

واستحسن وزير الخارجية الإيراني أن القاعة التي يعقد فيها الاجتماع تحمل إسم “القدس” وقال:”أننا نعمل في إطار منظمة التعاون الإسلامي لحل القضايا المشتركة”.

وأضاف أنه تم الاتفاق على التعاون في مجال الدبلوماسية العامة والبرلمانية وتبادل الوفود والنخب بين البلدين، فضلا عن التطرق إلى المواضيع الرياضية واتفقنا بشأن إجراء مباريات ودية بين الفرق السعودية والإيرانية ذهابا وإيابا، وأن تشمل هذه المباريات الفرق القوية بين  البلدين.

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.