أجمل عبارات تهنئة يوم التأسيس السعودي 22 فبراير 2023-1444

سنتعرف على أجمل عبارات للاحتفال بيوم التأسيس السعودي الذي يعتبر أهم الأعياد الوطنية للسعودية، ويتم الاحتفال بهذا اليوم سنويا يوم 22 فبراير بالإضافة إلى أنه يتم تبادل التهاني بين الجميع، ومع اقتراب هذا اليوم، يتم تعليق الزينة والأعلام في أرجاء المملكة العربية السعودية، كما أعلنت المملكة أن يوم 22 فبراير إجازة رسمية في المناطق الحكومية والخاصة وأيضاً المدارس، وإذا خالف أحد أصحاب العمل هذه الأوامر يعرض نفسه لأشد العقوبات، ولهذا سوف نقدم لكم مجموعة من العبارات التي تتداول من أجل التهاني في المقال التالي.

عبارات تهنئة يوم التأسيس السعودي

مع اقتراب يوم التأسيس الموافق 22 فبراير للاحتفال بعيد تأسيس المملكة العربية السعودية الذي مر عليه حتى الآن 296 عاماً، يحتفل به الكبير والصغير بالمملكة وذلك لترسيخ الوطنية داخل الأبناء ومعرفة دور أجدادهم في الحفاظ على أرض وتراب الوطن، ولهذا يتم تبادل التهانى بعبارات وطنية تتمثل في الآتي:

  • كل عام وأبناء المملكة وقيادتها بخير وأمن وأمان.
  • العزة والكرامة والحرية شعار يوم التأسيس.
  • نرحب ونحتفل بالعيد الوطني السعودي.
  • ندعو الله أن يديم على المملكة العربية السعودية الأمن والرخاء والازدهار ويمدها بالخير والبركة دائماً.
  • نسأل الله أن يديم على بلادنا الفخر والاعتزاز ويديم عليها الأمن والأمان.
  • كل عام والشعب السعودي بخير ونعمة.
  • العيد الوطني يبث الوطنية وحب تراب الوطن في نفوس ابنائها.
عبارات تهنئة يوم التأسيس السعودي
عبارات تهنئة يوم التأسيس السعودي

عبارات تهنئة يوم التأسيس السعودي

شعار يوم التأسيس

يتكون الشعار من مجموعة من الأشكال التي تدل على الوطنية والأمل وهم خمسة النخلة والسوق والصقر والخيل والعربية، للاحتفال بالعيد الوطني السعودي يوم 22 فبراير من كل عام.

عبارات تهنئة يوم التأسيس السعودي

ماذا تعرف عن يوم التأسيس

تم توحيد المملكة على يد الإمام محمد بن سعود عام 1727 يوم 22 فبراير، ولهذا أصبح اليوم هو العيد الوطني السعودي حيث يحمل في طياته الكثير من الفخر والاعتزاز بالتراث السعودى، وكل عام يتم الاحتفال به تحت قيادة خادم الحرمين الشريفين وعمل مراسم الاحتفال في أرجاء المملكة.

ويجعل خادم الحرمين هذا اليوم إجازة رسمية في المناطق الحكومية والخاصة وإذا خالف أحد أصحاب العمل هذه التعليمات يعرض نفسه بغرامة 5،000 ريال سعودي.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.