عاجل| وبأمر الملك| صدور توجيه كريم بشأن خطبة وصلاة وأذان الجمعة في الحرمين الشريفين خلال فصل الصيف

أعلنت شؤون الحرمين وإمارة منطقة مكة قبل قليل، عن صدور أمر كريم وتوجيه من قيادة المملكة بضرورة تخفيف وتقصير خطبة الجمعة خلال فصل الصيف، وذلك لمراعاة أحوال الناس في ظل الإرتفاع الشديد في درجات الحرارة.

أمر كريم بتقصير خطبة الجمعة في الحرمين الشريفين

وحول تفاصيل التوجيه الملكي، فإن القرار يقضي بتتقصير خطبتي الجمعة بالحرمين الشريفين، لتكون في حدود 15 دقيقة، مع تأخير الأذان الأول يوم الجمعة، وتكون المدة بينه وبين الأذان الثاني عشر دقائق، وذلك طوال أيام فصل الصيف الحالي.

اقرأ معنا:

وتشهد المملكة العربية السعودية ارتفاعاً شديداً في درجات الحرارة خلال الآونة الحالية مع بدء فصل الصيف رسمياً، وحذرت الأرصاد في منشور لها اليوم، أن الأسبوع الحالي كله، بدايةً من اليوم وحتى يوم الجمعة المقبلة، سيشهد ارتفاع شديد في درجات الحرارة لتصل إى أكثر من 50 درجة مئوية.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد



جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.