عاجل.. قرار جديد من المرور السعودي بشأن المخالفات المرورية

أصدرت هيئة المرور بالمملكة العربية السعودية قرارًا جديدًا بشأن تسديد المخالفات المرورية أو الاعتراض عليها.

جاء ذلك وفقًا للمادة 75 من نظام المرور، كذلك الفترة الزمنية المحددة لمهل السداد ودفع المخالفات المرورية، وذلك من أجل تفادي الحجز والتنفيذ.

أكدت إدارة المرور عبر الحساب الرسمي ل”المرور السعودي” من خلال منصة “إكس”، أنه من حق المخالف الاعتراض على المخالفة المسجلة عليه، أو تسديدها خلال 30 يوماً من إبلاغه بها، بنسبة تخفيض تبلغ 25% من قيمة المخالفة.

وأشارت إلى أنه عقب انقضاء مهلة الثلاثون يومًا، فمن حق المخالف سداد المخالفة أو طلب تمديد فترة السداد لمدة تسعون يومًا عبر منصة “أبشر”.

وشددت على أنه عند انتهاء المدة دون طلب التمديد فسيتم الحجز والتنفيذ على قيمة المخالفة.

وأردفت بأن الفترة المقدرة البالغة للتمديد البالغة 90 يومًا، تتضمن إمكانية سداد المخالفة بالتخفيض بنسبة 25%، وذلك خلال أن فترة ال 30 يوماً الأولى، أو سدادها بقيمة المخالفة الفعلية دون تخفيض خلال الـ60 يوماً المتبقية.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.