عاجل.. طوارئ واستنفار الأجهزة المعنية في جازان نتيجة الأمطار القوية والسيول التي تشهدها المنطقة الآن

منذ ساعات الفجر الأولى لهذا اليوم الثلاثاء 22 أكتوبر الجاري، ومنطقة جازان تشهد حالة مطرية قوية أدت إلى سيلان الأودية بمختلف أنحاء المنطقة، الأمر الذي أدى إلى حالة من الإستنفار في أوساط الأجهزة المعنية لمجابهة هذه السيول والتقليل من أضرارها على المواطنين.

إنذار أحمر في منطقة جازان والمدني يحذر

وكان المركز الوطني للأرصاد الجوية قد أطلق إنذار أحمر على منطقة جازان مؤكداً أنها ستشهد سيول وصواعق رعدية وأمطار غزيرة، وتكون هذه الحالة مصحوبة بنشاط للرياح السطحية التي تؤدي إلى انعدام الرؤية الأفقية، الأمر الذي دفع الأجهزة المعنية إلى إعلان حالة الطوارئ وتعزيز استعدادتها لمجابهة هذه الحالة.

صورة 1

اقرأ معنا:

وقامت المديرية العامة للدفاع المدني بتحذير المواطنين والمقيمين بمنطقة جازان، ومطالبتهم بضرورة أخذ الحيطة والحذر، مع الإلتزام الكامل بتجنب الخروج إلا للضرورة القصوى، والإبتعاد عن تجمعات المياة وعدم قطع السيول أثناء جريانها أو دخول الأودية حفاظاً على سلامة الجميع.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.