عاجل: حصول السعودية على المرتبة الثانية عالميا في الوعي المجتمعي بالذكاء الاصطناعي

حصدت السعودية المرتبة الثانية عالميا في الوعي المجتمعي بالذكاء الاصطناعي، حيث كشف استطلاعُ للرأي عن ارتفاع معدل ثقة السعوديين بالتعامل مع منتجات وخدمات الذكاء الاصطناعي في المملكة العربية السعودية، وجاء ذلك وفقًا لتقرير مؤشر الذكاء الاصطناعي بنسخته السادسة (Artificial Intelligence Index Report 2023)، الذي قد صدر عن جامعة ستانفورد الأمريكية في شهر أبريل الحالي.

ويعد تقرير مؤشر الذكاء الاصطناعي بنسخته السادسة (Artificial Intelligence Index Report 2023) مصدرًا شاملاً لواضعي السياسات والباحثين والمتخصصين في الصناعة، فمن الجدير بالذكر أنه يساهم في فهم الوضع الحالي للذكاء الاصطناعي والاتجاهات المستقبلية بشكلٍ أفضل، ولكن المملكة العربية السعودية قد حصلت على المرتبة الثانية عالميًا بعد الصين، فيما يخص إيجابية وتفاؤل المواطنين السعوديين نحو منتجات وخدمات الذكاء الاصطناعي المتوفرة في المملكة، الأمر الذي قد حدث بفضل توجيهات وجهود حملة التحول الرقمي التي يقودها ولي العهد، رئيس مجلس الوزراء “الأمير محمد بن سلمان”، ومن الجدير بالذكر أيضا أن ذلك كله كان في إطار رؤية المملكة 2030، حيث تسعى المملكة جاهدة إلى زيادة تعزيز الحوكمة الرقمية وتسهيل الأعمال ورفع مستوى جودة الحياة، ويعد هذا التقرير مصدرًا مهمًّا لفهم التحديات والفرص التي تنبت مع تطور الذكاء الاصطناعي في المملكة والعالم.

عاجل:حصول السعودية على المرتبة الثانية عالميا في الوعي المجتمعي بالذكاء الاصطناعي
عاجل:حصول السعودية على المرتبة الثانية عالميا في الوعي المجتمعي بالذكاء الاصطناعي

تفوق السعودية في استطلاعات الرأي على الكثير من الدول

  • ولقد تم إجراء عدة استطلاعات رأي، أولها كان (حول المدى الذي يعرف به المجتمع بفوائد وقيمة منتجات وخدمات الذكاء الاصطناعي).
  • وأتت السعودية في المركز الأول عالميًا، متساويةً مع الصين ومتفوقةً على كوريا الجنوبية والولايات المتحدة الأمريكية في هذا الاستطلاع.
  • فيما تصدرت المملكة للمركز الثاني في العالم في سؤال حول “الأثر الإيجابي لمنتجات وخدمات الذكاء الاصطناعي على حياة المشاركين في الاستطلاع خلال 3-5 سنوات القادمة”، وجاءت المملكة متفوقةً على كل من “كوريا الجنوبية والولايات المتحدة الأمريكية” في هذا الاستطلاع.
  • كما حلت السعودية في المركز الثاني عالميًا في سؤال (حول مدى معرفة المشاركين بفوائد وقيمة منتجات وخدمات الذكاء الاصطناعي).
  • وجاءت المملكة في المركز الثاني عالمياً في سؤال حول (هل منتجات وخدمات الذكاء الاصطناعي ستجعل حياة المشاركين في الاستطلاع أسهل).

قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.