عاجل.. تقلبات جوية في حالة الطقس اليوم والأرصاد تحذر من أمطار غزيرة وسيول وصواعق رعدية بالعديد من المناطق

قام المركز الوطني للأرصاد الجوية بتنبيه العديد من المناطق حول حالة الطقس اليوم، والتي ستشهد تقلبات كبيرة في الأحوال الجوية، وجريان للسيول بالعديد من مناطق المملكة، ومن أبرز المناطق المتأثرة بهذه لحالة، منطقة القصيم والباحة وعسير ونجران وجازان وتبوك والشرقية والرياض والمدينة المنورة ومكة المكرمة.

وسوف تشهد منطقتي جازان وعسير أمطار غزيرة ورياح مثيرة للأتربة والرمال وسيول، وتشمل هذه الحالة في جازان كل من هروب وفيفا والعيداني والعارضة والريث والدائر والحرث، وتقل حدة الأمطار في باقي المحافظات، أما في عسير وبالتحديد في محايل وألمع وبارق والمجاردة وتنومة وبلقرن والنماص، فستشهد صواعق رعدية وجريان للسيول، حتى الساعة التاسعة من مساء اليوم الخميس.

صورة 1

اقرأ معنا:

وقوة الأمطار في مكة المكرمة والباحة لا تقل عن قوتها في جازان وعسير، حيث ستشهد كل من القصيم ومكة والباحة أمطار شديدة وجريان للسيول وصواعق رعدية ونشاط للرياح، وتسنمر هذه الحالة حتى الساعة الثامنة من مساء اليوم الخميس.

أحوال الطقس اليوم الخميس

أما حالة الطقس اليوم في المدينة، فإن الأمطار بها ستكون خفيفة والرياح نشطة، وفي تبوك تكون هناك أتربة مثارة نتيجة الرياح، ويؤدي ذلك إلى انعدام الرؤية الأفقية، وفي نجران تكون الأمطار متوسطة وتجري السيول في بعض المحافظات، وكذلك في منطقتي الشرقية والرياض، فإن حدة الأمطار بهما أقل من عسير والقصيم وجازان ومكة.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.