النيابة العامة السعودية تحذر من جريمة عقوبتها الحبس 15 سنة ومليون ريال غرامة

أصدرت النيابة العامة بالمملكة العربية السعودية تحذيراً هاماً، من جريمة يعاقب عليها القانون بالسجن لمدة قد تصل إلى 15 سنة حبس، وغرامة مالية تصل إلى مليون ريال سعودي، وجاء هذا التحذير اليوم من خلال تدوينة للنيابة العامة على صفحتها الرسمية بتويتر.

النيابة العامة تكافح جرائم الإتجار بالأشخاص

وحظرت النيابة العامة الإتجار بالأشخاص بأي طريقة من الطرق، ويدخل تحت جريمة الإتجار بالأشخاص كل من أكره شخصاً أو هدده أو احتال عليه أو خدعه أو خطفه، أو استغل سلطته أو نفوذه في ذلك، كما يدخل أيضاً في نطاق هذه الجريمة كل من أساء استعمال سلطته أو نفوذه في إكراه أو تهديد أحد الأشخاص.

قد يهمك أيضاً:

صورة 1

وأضافت النيابة العامة أن كل من سيطر على شخص قسراً من أجل الخدمة أو العمل أو التسول أو الإسترقاق، فإن ذلك يعد من جرائم الإتجار بالأشخاص، ويعاقب كل من قام بالأفعال السابقة أو أحدها بالحبس 15 سنة وغرامة مالية تصل إلى مليون ريال سعودي.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.