عاجل.. التعليم السعودي يكشف عن تسهيلات كبيرة للمتقدمين على الجامعات

كشفت وزارة التعليم بالمملكة العربية السعودية، عن تسهيلات كثيرة للحاصلين على شهادة الثانوية العامة والمتقدمين للجامعة خلال العام الدراسي القادم.

وأصبحت المملكة العربية السعودية من الدول التي تهتم بالتعليم خلال الفترة الأخيرة، وذلك من أجل تحقيق نهضة كبيرة في هذه القطاع، والوصول لرؤية بلاد الحرمين الشريفين المنتظرة في 2030.

التسهيلات الكثيرة التي أعلن عنها التعليم السعودي 

أكدت الوزارة السعودية، أنه اعتبارًا من العام الدراسي القادم، فأن خريج المرحلة الثانوية يستطيع التسجيل في أي جامعة في المملكة دون التقيد بمنطقة الجامعة الإدارية.

وأيضًا يستطيع الطالب الجامعي دراسة اكثر من تخصص في آن واحد.

كما أنه سيتمكن طالب المرحلة الثانوية من حضور بعض المحاضرات في الجامعة، بالإضافة إلى يستطيع طالب التمريض التخرج خلال سنتين أو أقل.

وسيكون لديه تدريب طلاب الجامعات 6 أشهر قبل التخرج، وأيضًا يستطيع طالب المرحلة الثانوية دراسة بعض المقررات العامة في الجامعات وهو يدرس في المرحلة الثانوية.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.