عاجل| إيداع مبلغ ضخم في دفعة يوليو من حساب المواطن وعدد كبير من المستفيدين.. تعرف عليهم  

قام برنامج حساب المواطن اليوم الإثنين الموافق ١٠ يوليو ٢٠٢٣، بإيداع ٣.٧ مليار ريال سعودي، وذلك لدعم شهر يوليو للمستفيدين السعوديين المكتملة طلباتهم.

يذكر أن هذه الدفعة من دعم حساب المواطن هي الدفعة رقم ٦٨، والذي بلغ عدد المستفيدين المستوفين للشروط بها ١١.٢ مليون مستفيد وتابع.

في غضون ذلك، يقول عبد الله الهاجري مدير عام التواصل لبرنامج حساب المواطن: “إجمالي ما أودعه البرنامج للمستفيدين منذ إطلاقه أكثر من 167 مليار ريال منها 2.3 مليار ريال تعويضات عن دفعات سابقة، مؤكداً أن 76% من المستفيدين تحصلوا على الدعم في هذه الدفعة، حيث بلغ متوسط دعم الأسرة الواحدة 1829 ريالاً”.

علاوة على ذلك، أضاف الهاجري أن أرباب الأسر المستفيدين من حساب المواطن في هذه الدفعة رقم ٦٨ بلغ أكثر من 2.1 مليون رب أسرة بنسبة 76%.

مكملاً، أن عدد التابعين بلغ 8.3 ملايين، وبالنسبة للمستقلين المستوفين لمعايير الاستحقاق بلغ عددهم أكثر من 706 آلاف مستفيد، وذلك بنسبة 24% من إجمالي المستفيدين الرئيسيين من برنامج حساب المواطن.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.