عاجل.. إنذار أحمر من الأرصاد حول حالة الطقس اليوم وتحذير من موجة جديدة من الأمطار الغزيرة والسيول

قام المركز الوطني للأرصاد الجوية بالمملكة العربية السعودية بإصدار تقريره عن حالة الطقس اليوم، وأطلق إنذار أحمر على عدد من مناطق المملكة، وأكدت الأرصاد على أن بعض المناطق ستشهد اليوم أمطار غزيرة ورياح نشطة وجريان للسيول وصواعق رعدية، وتساقط لحبات البرد.

ووفق البيان الصادر قبل قليل من الأرصاد، فإن العديد من المناطق ستشهد حالة من عدم الإستقرار في أحوال الطقس، وعلى رأس هذه المناطق منطقة مكة المكرمة، والتي ستتعرض لحالة من الأمطار الشديدة على العرضيات والطائف وأضم وميسان وبني يزيد، وتخف حدة الأمطار قليلاً على العاصمة والقنفدة والليث والكامل وهدى الشام ورهاط وتربة والموية والخرمة، وذلك حتى الساعة الحادية عشر من مساء اليوم الأربعاء.

صورة 1 صورة 2 صورة 3 صورة 4

اقرأ معنا أيضاً:

كما تتعرض منطقة نجران أيضاً، لحالة من عدم الإستقرار في الأحوال الجوية، وستشهد أمطار غزيرة وسيول ورياح شديدة السرعة، وتشمل هذه الحالة شرورة ويدمة ونجران وخباش وحبونا وبدر الجنوب.

وحول حالة الطقس اليوم في منطقة جازان والباحة وعسير، فستتأثر هذه المناطق أيضاً بموجة الأمطار الغير مسبوقة والتي تضرب المملكة خلال فصل الصيف، ونصحت الأرصاد بضرورة البقاء في أماكن آمنة أثناء هطول الأمطار، مع عدم المخاطرة باجتياز مجرى السيول وعبور الأودية.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.