عاجل.. أمطار غزيرة وسيول بمكة والمدينة والرياض بالسعودية

تشهد عدة مناطق بالمملكة العربية السعودية طقسًا سيئًا اليوم السبت، حيث تمر المدينة المنورة ومكة المكرمة والعاصمة الرياض بطقس عنيف وقاسي.

وتوقع مركز الأرصاد الوطني السعودي أن هناك أمطار غزيرة تؤدي لجريان السيول مصحوبة بزخات من البرد على عدد من المدن والمناطق ببلاد الحرمين الشريفين.

وأوضح المركز الوطني السعودي للأرصاد الجوية في تقريره اليوم السبت الموافق السادس من أبريل للعام الجاري 2024، أن هذه المناطق هي: جازان، عسير، الباحة، مكة، المدينة، حائل، القصيم والرياض، وتكون خفيفة إلى متوسطة على الحدود الشمالية والجوف ونجران.

بينما شددت مديرية الدفاع المدني السعودي على توخي الحذر والحيطة خلال الساعات القليلة المقبلة بسبب الأمطار الرعدية الغزيرة والسيول التي توقعها مركز الأرصاد الوطني السعودي.

وأشارت إلى أنه لابد من الابتعاد عن البرك والمستنقعات المائية وأماكن تجمع المياه والسيول والمستنقعات، بالإضافة إلى الحيطة في القيادة ليلًا، حيث ستكون الطرق السريعة والوعرة بها كثافة مياه عالية، وحال لم يكن هناك حذر ستؤدي لوقوع حوادث سير كثيرة.

وكانت الفترة الماضية قد شهدت هطولًا للأمطار بكثافة، حيث جرت السيول والأمطار والتي جاءت قاسية على عدة مناطق منها العاصمة السعودية الرياض ومكة المكرمة.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.