طقس السعودية اليوم.. ارتفاع درجة الحرارة وهطول أمطار غزيرة تضرب عسير

المركز الوطني للأرصاد الجوية بالمملكة العربية السعودية، جاءت توقعاته اليوم الأربعاء الموافق السادس والعشرون من يونيو الجاري، بأن هناك ارتفاعًا في درجة الحرارة مع هطول للأمطار بشكل مكثف وغزير.

تفاصيل طقس السعودية

أوضح المركز الوطني السعودي للأرصاد الجوية أن منطقتي عسير وجازان سيشهدان هطول أمطار غزيرة وزخات برد ورياح مثيرة للأتربة والتي ستمتد لمناطق الباحة ومكة المكرمة.

وأكد تقرير الأرصاد السعودية أن هناك استمرار لتأثير الرياح النشطة المثيرة للأتربة والغبار مع ارتفاع درجة الحرارة على الشرقية والعاصمة الرياض.

بينما تشهد حركة الرياح في السعودية تأثرًا بطقس اليوم الأربعاء، حيث أن حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر ستكون جنوبية غربية إلى شمالية غربية بسرعة 20/40 كيلو متر في الساعة الواحدة، والتي يتوقع أن تصل ل 50 كيلو متر في الساعة الواحدة مع تواجد للسحب الرعدية الممطرة على الجزء الجنوبي.

وأوضح أن ارتفاع الموج سيكون من متر إلى مترين، حيث سيصل إلى مترين ونصف مع السحب الرعدية الممطرة على الجزء الجنوبي.

وشدد مركز الأرصاد الوطني السعودي على أن حالة البحر ستكون خفيفة إلى متوسطة الموج، والتي من الممكن أن تكون مائجة مع السحب الرعدية الممطرة على الجزء الجنوبي.

وعلى صعيد حركة الرياح على الخليج العربي، فأنها ستكون شمالية غربية إلى شمالية شرقية، والتي سرعتها ستكون 15 إلى 35 كيلو متر في الساعة الواحدة، على الجزء الشمالي و10/25 كيلو متر على الجزء الجنوبي 15-35، كما أن حالة البحر ستكون خفيفة إلى متوسطة الموج.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.