طقس السعودية.. أمطار رعدية ورياح نشطة وزخات برد بعدة مناطق

توقع المركز الوطني للأرصاد في المملكة العربية السعودية اليوم الأربعاء 24 مايو 2023 سقوط أمطار متوسطة إلى غزيرة مع جريان السيول المصحوبة بالرياح النشطة على أجزاء من نجران وجازان وعسير، وكذلك الباحة ومكة.

وأكد المركز أن تستمر سقوط الأمطار المصحوبة برياح نشطة على أجزاء من “الحدود الشمالية، الجوف، المدينة المنورة، تبوك”، وغيرها من المناطق الأخرى الذي ستتأثر بتلك الأمطار.

وأوضح المركز أن حركة الرياح على البحر الأحمر من الشمالية الشرقية إلى الغربية تصل سرعتها من 15 إلى 35 كم على الساعة مع وجود سحب رعدية ممطرة على الجزء الشمالي، بينما تكون من الجنوبية الشرقية إلى الغربية بسرعة تتراوح من 10 إلى 30 كم على الساعة وتصل سرعة الرياح إلى نحو 45 كم على الساعة على اتجاه مضيق باب المندب، مما يؤدي ذلك إلى ارتفاع الموج من نصف متر إلى متر ونصف نحو المضيق.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.