طقس السعودية.. أمطار رعدية وتعليق الدراسة بسبب الأجواء السيئة في المملكة

مركز الأرصاد الوطني السعودي توقع في تقريره الصادر صباح اليوم الثلاثاء، حالة طقس المملكة العربية السعودية، وذلك بعد التقلبات الجوية التي تشهدها بلاد الحرمين الشريفين خلال الفترة الأخيرة.

تفاصيل طقس السعودية اليوم الثلاثاء

أكد المركز الوطني السعودي للأرصاد أن هناك فرصة لتكوين سحب رعدية ممكنة تُصاحبها رياح نشطة على أجزاء من مناطق نجران، وعسير، وجازان، والباحة ومكة المكرمة.

وأبدى التقرير الصادر من مركز الأرصاد السعودي أن تكون الحالة الضبابية على أجزاء من مرتفعات هذه المناطق، وأيضًا أجزاء من مناطق الجوف، والحدود الشمالية والشرقية.

وشدد تقرير المركز السعودي على أن حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر ستكون بسرعة 25 إلى 45 كيلو متر في الساعة الواحدة، والتي ستكون شمالية إلى شمالية غربية.

بينما سيكون ارتفاع الموج من متر ونصف إلى مترين ونصف، فيما سيكون موج البحر متوسط إلى مائج.

وأشار تقرير المركز الوطني السعودي للأرصاد إلى أن حركة الرياح السطحية على الخليج العربي ستكون شمالية إلى شمالية غربية، حيث ستكون سرعتها من 15 إلى 25 كيلو متر في الساعة الواحدة، على الجزء الشمالي، و25 إلى 50 كيلو متر في الساعة الواحدة على الجزء الأوسط والجنوبي.

ومن المحتمل أن يكون ارتفاع الموج من نصف متر إلى متر على الجزء الشمالي، ومتر ونصف إلى مترين ونصف على الجزء الأوسط والجنوبي.

وعن حالة البحر فستكون خفيفة الموج على الجزء الشمالي، ومتوسطة إلى مائجة على الجزء الأوسط والجنوبي.

سوء الطقس يعلق الدراسة في عدة مناطق بالسعودية

قررت وزارة التعليم السعودي تعليق الدراسة في عدد من المناطق بسبب سوء الأحوال الجوية، اليوم الثلاثاء، بعد تحذيرات المركز الوطني السعودي للأرصاد والدفاع المدني.

وأكدت الوزارة أن الدوام اليوم الثلاثاء سيكون عن بُعد من خلال منصة “مدرستي”.

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.