طقس الخميس.. سحب رعدية ممطرة ورياح مغبرة على عدد من المناطق

أصدر المركز الوطني للأرصاد في المملكة العربية السعودية تقريره عن حالة طقس اليوم، الخميس 23 فبراير 2023، وجاء في التقرير التوقعات بتكون السحب الرعدية الممطرة التي تسبقها الرياح النشطة، والتي تساهم في الحد من مدى ونطاق الرؤية الأفقية على عدد من أجزاء منطقة الحدود في شمال السعودية، والتي ستشغل حيزاً كبيراً من الأجزاء الشمالية في الشرقية والرياض.

وأضاف التقرير أنه سوف تكون هناك حالة من الغبار والأتربة، والتي سوف تثيرها الرياح النشطة، لتكون أيضا الرؤية محدودة في أجزاء من المدينة المنورة وحائل والقصيم، وأجزاء أخرى من مناطق في مكة المكرمة.

حركة الرياح على البحر الأحمر والخليج العربي

وفيما يتعلق بحركة الرياح على جانبي المملكة الشرقي والغربي، أشار التقرير إلى أن حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر ستكون على المنطقة الشمالية والوسطى في اتجاه شمالي إلى شمالي غربي، بينما في المنطقة الجنوبية سيكون اتجاهها جنوبية شرقية إلى جنوبية غربية بسرعة تصل إلى 45 كم في الساعة في اتجاه مضيق باب المندب، وسيكون ارتفاع الأمواج من متر إلى متر ونصف، وقد يصل إلى 2 متر باتجاه باب المندب، وسيكون البحر في حال متوسط الموج إلى مائج.

وفي الخليج العربي، ستكون حركة الرياح في الجزء الشمالي شمالية شرقية إلى جنوبية شرقية وبسرعة 15 إلى 35 كم في الساعة، بينما في الجزء الجنوبي ستكون الرياح السطحية جنوبية إلى جنوبية شرقية وبسرعة تصل إلى 32 كم في الساعة، بينما تمتاز حالة البحر إلى خفيف الموج، وارتفاع الموج من نصف متر إلى متر.

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.