بينهم مصري.. ضبط (29) بتهمة تجريف التربة ونهل الرمال بعدد من المناطق في المملكة

نجحت القوات الخاصة للأمن البيئي من ضبط 29 مخالفا قاموا بتجريف التربة ونهل الرمال بعدد من المناطق في المملكة، وذلك في محاولة لاستغلال الرواسب دون ترخيص.

39 آلة تستخدم في تجريف التربة بدون ترخيص

وقال المتحدث باسم القوات الخاصة للأمن البيئي، العقيد عبد الرحمن العتيبي، أنه تم ضبط عدد (39) آلة أو معدة أو طريقة يتم استخدامها في نقل الرمال وتجريف التربة بشكل غير قانوني، وبدون الحصول على ترخيص، يعمل عليها تسعة (9) مواطنين، وست (6) مقيمين من الجنسية الباكستانية، وخمسة (5) مقيمين من الجنسية الهندية، ومقيمان (2) من الجنسية البنجالية، ومقيمان (2)من الجنسية السودانية، ومقيمان (2) من الجنسية اليمنية، وثلاثة (3) مقيمين من الجنسيات النيبالية، والفلبينية، والمصرية.

وأكد العتيبي أنه تم تطبيق الإجراءات النظامية حيالهم.

وأهاب المتحدث الرسمي باسم القوات الخاصة للأمن البيئي بجميع المواطنين، على الإبلاغ عن أي محاولة، أو حالات تمثل اعتداءً على البيئة، أو الحياة الفطرية في المملكة العربية السعودية، على الرقم (911) من مناطق مكة المكرمة، والرياض، والشرقية، وأرقام (999)، و(996) من باقي المناطق بالمملكة.

ضبط (29) بتهمة تجريف التربة ونهل الرمال بعدد من المناطق في المملكة

وعلى حسابها الخاص والرسمي بموقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، غردت القوات الخاصة للأمن البيئي، حيث قالت «القوات الخاصة للأمن البيئي تضبط (29) مخالفا لاستغلالهم الرواسب دون ترخيص، في عدد من مناطق المملكة.

وأشار الحساب الرسمي على “تويتر” إلى أن استغلال الرواسب بنهل الرمال، يعد استنزافا للموارد الطبيعية، ويؤدي إلى تدهور النظم البيئية، وخطراً يهدد سلامة الإنسان.

ضبط (29) بتهمة تجريف التربة ونهل الرمال بعدد من المناطق في المملكة


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.