ضبط 18 شخصا في المملكة العربية السعودية بسبب مخالفتهم لنظام البيئة

قامت القوات الخاصة بالأمن البيئي في المملكة العربية السعودية بضبط (18) مواطن كانوا قد خالفوا نظام البيئة، حيث قاموا بالدخول إلى منطقة محمية بدون امتلاكهم تصريح، وقاموا بالصيد في أماكن محظورة، وذلك في بعض  مناطق السعودية، وكان بحوزة هؤلاء المواطنين (12) بندقية هوائية، وبندقية نارية، وعدد (5) بنادق رش من النوع (شوزن)، و(3759) ذخيرة، و(42) طيرًا مصيدًا، وتم تحريز  هذه المضبوطات، وتطبيق الإجراءات النظامية والقانونية بحق المخالفين.

وأكد العقيد «عبد الرحمن العتيبي»، وهو المتحدث باسم القوات الخاصة بالأمن البيئي أن عقوبة دخول المحميات الطبيعية بدون وجود تصريح تتمثل في غرامة قدرها (5) آلاف ريال سعودي، كما أن عقوبة الصيد في الأماكن المحظورة هي غرامة بمبلغ (5) آلاف ريال سعودي، كما أن عقوبة استخدام بندقية الرش من النوع (شوزن) واستخدام الشباك أو الشباك الساقطة والمصائد والأشراك هي غرامة قدرها (100) ألف ريال سعودي، كما تتمثل عقوبة استخدام البنادق النارية في غرامة قدرها (80) ألف ريال سعودي، كما وضح أنه سوف يتم تحديد العقوبة الخاصة بنوع المصيد من قبل الجهات المختصة، وفق ما نصت عليه اللائحة التنفيذية الخاصة بصيد الكائنات الفطرية البرية.

كما حث عبد الرحمن العتيبي الناس على الإبلاغ عن أي حالات تمثل اعتداءً على الحياة الفطرية أو اعتداء على البيئة على الرقم (911)، وذلك في مناطق الرياض ومكة المكرمة والشرقية، وعلى الرقم(999) و(996) في باقي المناطق في المملكة.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.