توقعات صندوق النقد الدولي للإقتصاد السعودي

زاد صندوق النقد الدولي توقعاته للنمو الاقتصادي في السعودية خلال العام الجاري، حيث يتوقع الصندوق نمو اقتصاد السعودية بنسبة 3.1% هذا العام،  حيث يأتي هذا في الوقت الذي كانت تشير فيه التوقعات السابقة بأن ينمو اقتصاد السعودية بنسبة 2.6% خلال نفس الفترة.

ويرى الصندوق أن الإقتصاد السعودي سيستفيد من إستفاقة الاقتصاد العالمي تدريجيا من جائحة فيروس كورونا، وتداعيات الحرب الروسية الأوكرانية،  بجانب إعادة فتح الاقتصاد الصيني مجددا وبكل قوة، وانحسار الاختلالات في أسواق الطاقة والغذاء الناجمة عن الحرب الروسية الأوكرانية.

وفي نفس السياق، قلل صندوق النقد الدولي توقعاته للنمو الاقتصادي في السعودية خلال 2024 لتصل إلى 3.1% فقط، وذلك مقارنة مع توقعاته السابقة بأن ينمو اقتصاد السعودية بنسبة 3.4% في العام المقبل.

الجدير بالذكر أن صندوق النقد الدولي توقع في وقت سابق، إنخفاض النمو الاقتصادي العالمي إلى أقل من 3% في عام 2023 وأن يظل في نقطة 3% خلال السنوات الخمس المقبلة، وهو أدنى توقعاته للنمو متوسط الأجل منذ عام 1990.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.