صدمة كبيرة.. صندوق النقد الدولي يوصي السعودية برفع الدعم عن الوقود

في مفاجأة من العيار الثقيل، أكدت تقارير صحفية سعودية أن صندوق النقد طلب من الحكومة السعودية إلغاء للدعم المتبقي على الوقود.

أوضحت أن صندوق النقد الدولي يتوقع نمو الاقتصاد السعودي 4.7 % خلال 2025 ارتفاعا من 1.7 % العام الجاري، بدعم الإلغاء التدريجي لتخفيضات إنتاج النفط، قبل أن يبلغ متوسط النمو 3.7 % في السنوات اللاحقة، وفق تقرير مشاورات المادة الرابعة عن السعودية لعام 2023 الصادر عن الصندوق اليوم.

فيما شدد خبراء الصندوق الدولي، على أن الاقتصاد السعودي لم يشهد أي انعكاسات كبيرة حتى الآن نتيجة التوترات الجيوسياسية الجارية في المنطقة.

بينما أشاروا إلى أن التقدم الهائل الذي تشهده السعودية من تحول اقتصادي غير مسبوق لكنه حث الحكومة السعودية على الإلغاء التدريجي للدعم المتبقي على الوقود مع تنفيذ برامج اجتماعية تستهدف الفئات المستحقة، واحتواء فاتورة الأجور.

وتبحث المملكة العربية السعودية عن الوصول للرؤية التي ينتظرها جميع السعوديين خلال 2030، والتي من شأنها أن تقود بلاد الحرمين الشريفين لمكانة كبيرة على الصعيدين الإقليمي والدولي.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.