شؤون الحرمين توفر خدمات مميزة بالمسجد الحرام لتسهيل أداء العبادات لتلك الفئات

قامت الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي بالإعلان عن تخصيص مجموعة من المصليات لذوات الإعاقة وكبراء السن بالمسجد الحرام، حيث أنه تم العمل على تهيئة وتقديم جميع التسهيلات اللازمة داخل المصليات المخصصة لهم، وذلك لتسهيل أداء العبادات بكل راحة وطمأنينة.

خدمات وتسهيلات بمصليات ذوات الإعاقة

يعمل الكادر النسائي بالإشراف على خدمة المصليات المخصصة، بالإضافة إلى تقسيمها حسب الفئات، وهذه التقسيمات تتضمن جزء لذوات الإعاقة، وجزء خلفي للقاصدات على الكراسي المتحركة ومرافقتهن، وتأمين هذه المناطق بالأشرطة والحواجز، وذلك حفاظاً على خصوصية المكان.

خدمات وتسهيلات بمصليات ذوات الإعاقة وكبيرات السن

وفرت الوكالة مجموعة من الوسائل المساعدة على أداء العبادات، ومن ضمنها العصا البيضاء للكفيفات، ومصاحف برايل بنسختها الورقية والإلكترونية، وتقوم بتوزيعها على من تحتاجها، بالإضافة إلى الحوامل المرنة للمصاحف والقلم القارئ.

يتم تنظيم دخول وخروج القاصدات وذويهن لضمان عدم التدافع، كما أنها تقدم العديد من الحلقات القرآنية والدروس الدينية، تقوم بترجمة خطب الجمعة بلغة الإشارة وتفعيل المبادرات القيمة، وتوزيع باركودات الدعاء والفتوى والأذكار والسنن.

حشدت الوكالة جميع الجهود والإمكانيات والطاقات البشرية والمادية للتسهيل، بالإضافة إلى توفير الراحة لجميع كبيرات السن من قاصدات بيت الله الحرام في المصليات التي تم تخصيصها لهن.

يهمك أيضاً

توضيح هام من هيئة الزكاة والضريبة والجمارك بشأن التعويضات
القنصلية السعودية توجه نداء عاجل لجميع رعاياها في تركيا
توضيح هام من حساب المواطن بشأن تحويل مبلغ شهري من جهة العمل للموظف كعهدة وتأثيره على الدعم

وتعمل الوكالة على توفير بعض الوسائل المساعدة مثل حوامل المصحف، والقلم القارئ، والمصاحف الكبيرة، وغيرها من الوسائل التي تضمن راحة قاصدات بيت الله الحرام من المسنين، وذوي الاحتياجات الخاصة.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.