الأرصاد الجوية تحذِّر من الضباب، و”طقس العرب” يتوقَّع سُحب ركامية واضطرابات جوية في بعض المناطق

توقّع المركز الوطني للأرصاد الجوية في المملكة العربية السعودية، استمرار فُرص هطول الأمطار الرعدية مترافقةً مع نشاط الرياح في كبٍّ من جازان، عسير، الباحة، تمتد إلى أجزاءٍ من منطقتَي مكة المكرّمة والمدينة المنوّرة.

الأرصاد تحذِّر من الضباب على المرتفعات

ولم تستبعد الأرصاد الجوية في تقريرها حول حالة الطقس والأحوال الجوية اليوم الأحد، أن يتكوُّن الضباب على أجزاءٍ من مرتفعات تلك المناطق، بينما تكون السماء غائمة جزئياً تتخللها سحبٌ رعدية ممطرة ورياح نشطة على أجزاء من نجران، والرياض، والشرقية.

طقس العرب يحذِّر من الضباب في عدد ممن المناطق
طقس العرب يحذِّر من الضباب في عدد ممن المناطق

يأتي ذلك فيما تُشير أحدث التنبؤات الجوية المُستخرجة من عمليات النمذجة الحاسوبية المُطورة داخلياً في مركز “طقس العرب”، إلى احتمالية استمرار الاضطرابات الجوية على القطاع الغربي من المملكة بسبب استمرار تدفق التيارات الهوائية المدارية الرطبة التي تساعد على تكاثر السُحب الركامية الرعدية في بعض المناطق.

"الأرصاد": هطول أمطار رعدية مصحوبة برياح على جازان وعسير والباحة ومكة والمدينة

كما توقَّع “طقس العرب” أن تتجدّد الفُرص لتشكُّل السحب الركامية على مُرتفعات جازان وعسير والباحة، إضافة إلى أجزاءٍ مُتفرقة من مُرتفعات مكة المكرّمة والمدينة المنوّرة، وتكون الأمطار مُتفرقة في أغلبها،وغزيرةً في بعض الأحيان مُترافقة بحدوث العواصف الرعدية.

طقس العرب: الحرارة فوق معدلاتها شمال غرب المملكة

وحول درجات الحرارة المتوقَّعة في المملكة لهذا اليوم أوضح “طقس العرب” أنَّ الحرارة تكون ضمن المُعدلات المُعتادة في أغلب مناطق المملكة، وأعلى من المُعدَّل في مناطق شمال غرب المملكة، حيث تكون الأجواءٍ حارَّة إلى شديدة الحرارة خلال ساعات النهار في أغلب المناطق باستثناء المُرتفعات.

صورة 1


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.