سقوط مدير الأمن العام السابق: تفاصيل الحكم الصارم في قضايا الفساد والرشوة

بناءً على الأمر الملكي رقم أ / 60 بتاريخ 30 / 1 / 1443هـ، الذي قضى بإنهاء خدمة مدير الأمن العام السابق الفريق أول خالد بن قرار الحربي، وإحالته إلى التقاعد، والتحقيق معه في عدة مخالفات وتجاوزات تهدف إلى الاستيلاء على المال العام والانتفاع الشخصي، وتوجيه التهم إليه بارتكاب عدد من الجرائم، منها التزوير والرشوة واستغلال النفوذ، أفاد مصدر مسؤول في وزارة الداخلية بأن هيئة الرقابة ومكافحة الفساد بدأت التحقيق معه، وأحالته إلى المحكمة المختصة وفق نظام الإجراءات الجزائية.

سقوط مدير الأمن العام السابق: تفاصيل الحكم الصارم في قضايا الفساد والرشوة
الصورة من موقع ويكيبيديا

وقد صدر حكم نهائي بإدانته في جرائم الرشوة والتزوير، ومعاقبته بالسجن لمدة 10 سنوات، بالإضافة إلى غرامة مالية قدرها مليون ريال تُودع في الخزينة العامة للدولة، كما أدين بجريمة استغلال النفوذ لمصلحة شخصية، واستغلال العقود الحكومية، واختلاس المال العام، مما استوجب معاقبته بالسجن لمدة 10 سنوات ومصادرة مبالغ الرشوة التي حصل عليها والتي تبلغ 10 ملايين و84 ألفاً و303 ريالات، وإيداعها في الخزينة العامة.

سقوط مدير الأمن العام السابق: تفاصيل الحكم الصارم في قضايا الفساد والرشوة
الصورة من موقع ويكيبيديا

كما تم إلزامه برد المبالغ المختلسة التي تصل إلى مليونين و827 ألف ريال للخزينة العامة، ومصادرة الهدايا العينية أو ما يعادل قيمتها، بالإضافة إلى المساعدات المالية التي قُدمت لأقاربه كرشوة، والتي بلغت قيمتها الإجمالية 175 ألف ريال، وإيداعها في الخزينة العامة، كما تم مصادرة قطعتي أرض زراعيتين حصل عليهما، وإلزامه برد مبلغ 584 ألف ريال للخزينة العامة.
وأكدت وزارة الداخلية حرص حكومة المملكة العربية السعودية على حماية المال العام ومكافحة الفساد بجميع أشكاله، وتعزيز المجتمع ضد من يتجاوز على المال العام أو يستغل وظيفته لتحقيق مصلحته الشخصية أو الإضرار بالمصلحة العامة.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.