سعودي و5 وافدين عرب.. النيابة العامة السعودية تصادر أكثر من 4 مليار ريال وتوجه ضربة موجعة للمتلاعبين باقتصاد المملكة

أكدت مصادر مسؤولة في النيابة العامة بالمملكة العربية السعودية، على قيامها بإجراء تحقيقات موسعة، مع تنظيم عصابي مكون من 5 وافدين عرب من جنسيات عربية ومواطن سعودي، وتوجيه تهمة غسيل أموال لتلك العصابة، ومصادرة مبالغ مالية كبيرة تزيد عن الـ4 مليار ريال سعودي.

النيابة العامة تكشف تفاصيل جريمة كبرى للإضرار باقتصاد المملكة

وتوصلت التحقيقات إلى قيام المواطن السعودي باستخراج عدد من السجلات التجارية لبعض الكيانات، وقيامه بفتح حسابات بنكية، وقام بتسليم الكيانات والحسابات للوافدين الخمسة، والذين قاموا بإجراء بعض العمليات المالية الضخمة، حيث قاموا بإيداع أموال وتحويلها للخارج.

وبعد التحقيق مع هذه الكيانات تبين عدم وجود أي واردات جمركية لها، وبعد التحقق من الأموال، تم الكشف أنها جاءت نتيجة مخالفات أنظمة، وعلى الفور تم إيقافهم وإحالتهم إلى المحكمة المختصة بهذه الجرائم، بعد توجيه تهمة غسيل أموال لهم، وتجاوزت هذه الأموال الـ4 مليار و290 مليون ريال سعودي.

صورة 1

اقرأ معنا:

حكم المحكمة

كما صدر الحكم بإثبات التهمة على هذا التشكيل العصابي، ومصادرة قيمة مماثلة للأموال التي تم تحويلها للخارج، كما تم مصادرة عقارات وحسابات بنكية أخرى بلغت قيمتها الـ 200 مليون ريال، كما حكمت المحكمة على المواطن السعودي بالسجن 10 سنوات ومنعه من السفر 10 سنوات أخرى، وسجن الوافدين 25 سنة وإبعادهم عن المملكة بعد قضاء مدة حبسهم.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.