توقُّعات الأحوال الجوية، سُحب رعدية ممطرة في عدّة مناطق، والحصيني يحذِّر من أمطار غزيرة نهاية الأسبوع

أصدر المركز الوطني للأرصاد الجوية بالمملكة العربية السعودية تقريره عن حالة الطقس اليوم الثلاثاء، كما توقَّع الباحث عبد العزيز الحصيني أن تخف الحالة الممطرة قبل أن تعود غزارة الأمطار عند نهاية الأسبوع في عددٍ من مناطق المملكة.

سُحب رعدية في جازان وعسير والباحة

وتوقّع المركز الوطني للأرصاد الجوية اليوم الثلاثاء، أن الفرصة لا تزال مهيأةً لتكوُّن السحب الرعدية الممطرة ترافقها رياحٌ نشطة على أجزاء من مناطق جازان، عسير، الباحة، كما تمتد إلى الأجزاء الجنوبية من منطقة مكة المكرّمة، والأجزاء الجنوبية من المنطقة الشرقية في صحراء الربع الخالي.

حالة الطقس والأحوال الجوية
حالة الطقس والأحوال الجوية

انخفاض مستوى الرؤية الأفقية على الأجزاء الساحلية

وتوقَّع المركز أن تنشط الرياح السطحية المثيرة للأتربة والغبار وتسبب انخفاض مستوى الرؤية الأفقية على الأجزاء الساحلية من منطقتَي مكة المكرّمة والمدينة المنوّرة.

 

الحصيني يتوقَّع أن تخف الحالة المطرية غداً

من جهته قال الباحث في الطقس، عضو لجنة “تسميات” المناخية، عبد العزيز الحصيني، إنه متوقع مع بداية سهيل غدًا الأربعاء أن تَخِفّ الحالة الممطرة الصيفية من ناحية غزارة الأمطار.

الحالة الممطرة الصيفية
توقُّعات الأحوال الجوية

وتابع “الحصيني”، عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي المصغر “تويتر”، أنه من نهاية هذا الأسبوع متوقع أن تنشط الحالة المطرية بغزارة مرة أخرى على أجزاء من مناطق جازان، وعسير، والباحة، ومكة، والمدينة لتمتد إلى أجزاء من وسط المملكة وأجزاء من عمان والإمارات واليمن أيضاً.

البحر الأحمر مائج وارتفاع الموج يصل إلى مترين ونصف المتر

وحول حالة البحر الأحمر والخليج العربي أوضحت الأرصاد الجوية أنَّ حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر سوف تكون شمالية غربية إلى شمالية بسرعة 15 – 40 كم/ساعة، كما تصل إلى 50 كم/ساعة على الجزأين الأوسط والجنوبي، وارتفاع الموج من نصف متر إلى متر ونصف يصل إلى مترين ونصف على الجزأين الأوسط والجنوبي، وحالة البحر متوسط الموج إلى مائج على الجزأين الأوسط والجنوبي.

فيما تكون حركة الرياح السطحية على الخليج العربي شرقية إلى جنوبية شرقية بسرعة 10 – 35 كم/ساعة تتحول تدريجياً شمالية غربية إلى غربية بسرعة 10 – 25 كم/ساعة، وارتفاع الموج من نصف متر إلى متر، وحالة البحر خفيف الموج


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.