زيادة نمو مشاركة النساء في سوق العمـل ليصل إلى 36%

انخفضت البطالة للنساء في المملكة العربية السعودية في السنوات الماضية عن قبل وشهدت تحسنًا ملحوظًا، وذلك بناء على المؤشرات الخاصة لمسح القوى العاملة للنساء، وتم انخفاض معدل البطالة في الربع الأخير من سنة 2022 حتى وصل إلى 15.4 مقابل الأعوام الثلاثة السابقة.

تم انخفاض معدل البطالة للنساء في المملكة العربية السعودية وفي كل عام يأتي يتم زيادة نمو التوظيف لدى النساء، فقد أرتفع معدل توظيف النساء في سوق العمل إلى 36%.

ارتفع عدد النساء المشتغلات في الربع الأخير من عام 2022 إلى أكثر من 1.47 مليون امرأة، وتم الزيادة مقابل العام الذي يسبقه حيث كان عدد النساء المشتغلات في الربع الأخير من عام 2021 أكثر من 1.22 مليون امرأة، حيث وصل عدد النساء المشتغلات في القطاع الحكومي إلى أكثر من 861 ألف امرأة وذلك في الربع الأخير من 2022، أما القطاع الخاص فقد وصل إلى أكثر من 606 ألف.

وأوضح التقرير أن إجمالي النساء المشتغلات في أنظمة ولوائح التأمينات الاجتماعية تخطى 970 ألف امرأة، أما نشاط تجارة الجملة والتجزئة وإصلاح المركبات والدراجات النارية فقد وصل إلى أعلى عدد وهو 193 ألف امرأة عاملة، يأتي بعد ذلك نشاط التشييد الذي تعمل به حوالي 140 ألف امرأة، ويأتي في الأخير نشاط الصحة البشرية والخدمات الاجتماعية بعدد 111 ألف امرأة عاملة.

أما في قطاع السياحة فقد وضح التقرير أنه شهد إقبال كبير من النساء في المملكة العربية السعودية وذلك للعمل في معظم الأنشطة في مجال السياحة وتم وصول العاملات في السياحة إلى 67 ألفًا، أما عدد العاملات في تقديم الطعام والمشروبات تخطى 41 ألف امرأة، وهناك ما يقرب من 83 عاملة في تخصص نقل الركاب بالسكك الحديدية.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.