“روسيا”.. تعفي المواطنين السعوديين من نظام التأشيرات الحالي بداية من اليوم الثلاثاء 1 أغسطس

تسعى الحكومة الرشيدة في المملكة العربية السُّعُودية إلى تقديم أفضل الخدمات لمواطنيها، وعقد اتفاقيات وتوطيد علاقات المملكة مع مختلف دول العالم من أجل تعزيز أوضاع مواطنيها في كل مكان، وإتاحة الفرص أمامهم لخوض مشاريع واستثمارات وتجارب جديدة في الدول الأجنبية، ويجدر الإشارة إلى أن الحكومة الروسية أصدرت قرارًا بإعفاء المواطنين السعوديين من إصدار التأشيرات اللازمة لدخول دولة روسيا الاتحادية من خلال السفارة الخاصة بالبلد، بل أصبح بإمكانهم بداية من اليوم الثلاثاء الموافق 1 أغسطس 2023 إصدار التأشيرة الروسية إلكترونيًا وفقًا لنظام العمل الجديد، ويأتي ذلك تماشيًا مع رؤية حكومة المملكة لعام 2030.

تفاصيل الحصول على التأشيرة الروسية إلكترونيًا

يمكن للمواطنين في المملكة تقديم طلب إصدار التأشيرة عبر الإنترنت من خلال المنصة الإلكترونية الموحدة، وذلك خلال أيام العمل بداية من الساعة 10:00 صباحًا بتوقيت السُّعُودية، ومن الجدير بالذكر أن قائمة الدول المعتمدة للحصول على التأشيرة من خلال المنصة تتضمن أيضًا البحرين، الكويت وسلطنة عمان.

ومن الجدير بالذكر أن إصدار التأشيرة يتطلب فقط إدخال بيانات المتقدم بشكل صحيح في الخانات المخصصة لذلك، بالإضافة إلى رفع صورة شخصية حديثة إلى جانب صورة الصفحة الرئيسية لجواز السفر، دون رفع أي أوراق أو مستندات شخصية أخرى.

إصدار التأشيرة الروسية إلكترونيًا للسعوديين

وبموجب تلك التأشيرة يتم منح الزائرين فرصة الإقامة داخل روسيا لمدة تصل إلى 16 يومًا لأغراض عديدة أبرزها (السياحة، ممارسة نشاط تجاري، زيارات خاصة، المشاركة في فعاليات اقتصادية ورياضية).

رابط إصدار تأشيرة روسيا الاتحادية

كانت روسيا في نهاية العام الماضي قد أعلنت أنها ستقوم بإعفاء 11 دولة من نظام التأشيرات الحالي، ومنحهم بعض الامتيازات للسفر عن طريق التأشيرة الإلكترونية التي يمكن استخراجها بكل سهولة من خلال زيارة الموقع الإلكتروني الرسمي للمنصة الإلكترونية، ويمكن لحاملي تلك التأشيرة الدخول والخروج من روسيا الاتحادية عبر الحدود (البرية، البحرية، الجوية)


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.