رسميا..اعتماد تدريس برنامج تعليم المانجا للطلاب بالمملكة

أعلنت وزارة الثقافة بالمملكة عن إطلاق برنامج تعليم المانجا، وذلك بالتعاون مع وزارة التعليم، حيث تم اعتماد البرنامج رسميا ليكون من ضمن المناهج التي يتم تدريسها الى كلا من الطلاب والطالبات في التعليم العام بالمرحلتين المتوسطة والثانوية، سواء في المدارس الحكومية أو الأهلية وكذلك الأجنبية، على أن يكون تدريس البرنامج من خلال منصة مدرستي، كما تم الإعلان عن الهدف من اعتماد البرنامج، ليكون خطوة من أجل تنمية مهارات وقدرات الطلاب السعوديين في مجال القصص المصورة، عبر تفعيل استراتيجية تهدف الى تنمية القدرات الثقافية للطلاب.

وقد أوضح الحساب الرسمي لوزارة الثقافة على موقع التغريدات “تويتر”، أن برنامج تعليم المانجا يتضمن عدد 10 حلقات تعليمية، تم وضع محتواها طبقا لأفضل المعايير العالمية، وعلى يد أساتذة خبراء متخصصين في أهم الجامعات اليابانية، وبالتالي يكون هذا البرنامج من أهم الأنشطة اللاصفية الافتراضية، والتي سوف يتم تدرسيها فعليا من خلال منصة مدرستي.

رسميا..اعتماد تدريس برنامج تعليم المانجا للطلاب بالمملكة.

 

هيئة النقل تكشف عقوبة مخالفة نظام البريد.. “تصل إلى مبالغ مالية كبيرة”

برنامج خادم الحرمين الشريفين للابتعاث| استمرار فتح باب التقديم طوال العام

التأمينات الإجتماعية توضح أسباب الاستبعاد المؤهلة لإستحقاق صرف ساند

ما هي أهم أهداف البرنامج؟

سوف يدعم هذا البرنامج بعض الأهداف، وخاصة تلك التي تعتمد على مفاهيم التجديد والإبداع والابتكار، ومنها على سبيل المثال:

  • تعزيز القيم الفنية في مجال رسومات القصص المصورة.
  • تنمية قدرات التواصل الثقافي والحضاري.
  • تشجيع الطلاب على الخلق والابتكار والإبداع في مجال إنتاج القصص المصورة، ولكن تحت مظلة سعودية وطنية.

مشاركة مانجا العربية في موسم جدة

جدير بالذكر أنه في خلال موسم جدة الماضي والذي كان في 19 مايو من عام 2022م، شاركت “مانجا العربية” والتي تتبع الى المجموعة السعودية للأبحاث والإعلام “SRMG”، في فعاليات قرية الأنمي “Anime Village” الأضخم في الشرق الأوسط.وتم اقامتها في سيتي ووك.

وقد أهتم جناح “مانجا العربية” بعمل مجموعة من ورش العمل الإثرائية،  وهو ما ساعد على دمج روح الترفيه مع الفائدة والمنفعة، ونتج عنها اكتساب خبرة جديدة في فن “المانجا” الياباني الأصل.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.