موعد ربط الفاتورة الإلكترونية بالقطاع الخاص بالسعودية المرحلة الثانية 1444

تم الكشف من جانب متحدث هيئة الزكاة والضريبة، السيد حمود الحربي، عن التفاصيل الخاصة بتطبيق المرحلة الثانية التي ترتبط بالفاتورة الإلكترونية، وقد أشار إلى أن المرحلة الثانية لتطبيق الفاتورة الإلكترونية سوف تكون مخصصة من أجل تحقيق ربط ما بين الأنظمة الإلكترونية في القطاع الخاص مع منصة فاتورة التي تتبع الهيئة، وقد أوضح متحدث الهيئة أن الموعد المحدد من أجل البَدْء في تحقيق هذا الربط سيكون في يوم 1 يناير 2023، وسوف نوضح لكم أهم التفاصيل التي تتعلق بربط الفاتورة الإلكترونية بالقطاع الخاص.

تم التوضيح بأنه سوف يكون هناك نظام ربط متكامل يتم بين الأنظمة الإلكترونية المتنوعة لدى القطاع الخاص مع المنصة الإلكترونية فاتورة التي تخص الهيئة العامة للزكاة والجمارك.

وقد تم تحديد فئة الربط التي سوف تكون لكل منشأة اقتصادية سواء كانت هذه المنشأة شركة أو مطعمًا أو مصنعًا، أو بأي توصيف كان، علي أن يكون لديها نظام إلكتروني مخصص لها، علي أن يتناسب مع النشاط الاقتصادي أو التجاري الخاص بها، علي أن يتم ذلك خلال المرحلة الثانية بتزويدها بعدد من التطبيقات حتى تتمكن من إجراء هذا الربط مع الهيئة.

ربط الفاتورة الإلكترونية بالقطاع الخاص
ربط الفاتورة الإلكترونية بالقطاع الخاص

ربط المرحلة الثانية بالمرحلة الأولي

أكد متحدث الزكاة والضريبة، بأنه سوف يتم العمل خلال المرحلة الثانية علي الربط مع المرحلة الأولى، علي أن تكون جميع الشركات والأفراد ملزمون بتقديم لائحة فاتورة إلكترونية، وقد تمت الإشارة إلى أن المرحلة الثانية تحتاج إلى إجراء تجهيزات أكبر؛ لذا تم العمل علي وضع تصنيف يرتبط بالمؤسسات والمنشآت لمجموعات، مع منح كل مجموعة مهلة زمنية 6 أشهر من أجل العمل علي تجهيز الأنظمة حتى يتم الربط الإلكتروني بالهيئة من أجل الفاتورة الإلكترونية.

المقدار المالي للمرحلة الأولي

المجموعة الأولى قد تم إبلاغها فعليًا في شهر يونيو 2022، حيث شملت المجموعة كل منشأة تجارية تتعدي إيراداتها السنوية عن مبلغ 3 مليار ريال، وذلك وفق قواعد مالية قد تم تحديدها من جانب الهيئة.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.