دليل الخطط الدراسية 1444، دمج القرآن الكريم والدراسات الإسلامية في مادة واحدة للمرحلتين الابتدائية والمتوسطة

أوقفت وزارة التعليم بالمملكة العربية السعودية، العمل بدليل الخطط الدراسية الذي تمَّ إصداره في العام الدراسي الماضي ١٤٤٣ وبدأت العمل وفق دليل جديد يتضمَّن الخطط الدراسية للعام الحالي 1444هـ.

هذا وقد شمل دليل الخطط الدراسية 1444 الذي أصدرته الوزارة بالأمس، جميع مدارس التعليم العام، ورياض الأطفال، ومدارس تحفيظ القرآن الكريم، ومدارس التربية الخاصة، والتعليم المستمر، والمعاهد العلمية، ودار الحدث المكي والمدني، وبرامج الهوية الوطنية في المدارس العالمية،

دليل الخطط الدراسية 1444 يشمل جميع المدارس
دليل الخطط الدراسية 1444 يشمل جميع المدارس

دمج الدراسات الإسلامية مع مادة القرآن الكريم

وأوضحت الوزارة أنَّ دليل الخطط الدراسية 1444 يمثل المرحلة الثانية من تطوير الخطط الدراسية بما يتوافق مع نظام الفصول الدراسية الثلاث، الذي أقرته الوزارة منذ العام الدراسي الماضي، وكشفت مصادر محلية عن بعض التغيرات التي تضمَّنها الدليل الجديد ومنها:

وزارة التعليم - دليل الخطط الدراسية 1444
وزارة التعليم – دليل الخطط الدراسية 1444
  1. دمج مواد الدراسات الإسلامية مع مادة القرآن الكريم في المرحلتين الابتدائية والمتوسطة تحت مسمى مادة واحدة (القرآن الكريم والدراسات الإسلامية).
  2. تقليص مجموع حصص المادة الجديدة من ٣٤ حصة في المرحلة المتوسطة إلى ١٥ حصة أسبوعية، وكذلك تقليص عدد حصصها في المرحلة الابتدائية من ٣٨ حصة إلى ٣٠ حصة أسبوعية.
  3. اعتماد تدريس مادة المعرفة المالية في السنة الأولى المشتركة في نظام المسارات للمرحلة الثانوية.
  4. تغييرات بسيطة على بعض الحصص الدراسية الأسبوعية حيث تمت زيادتها في بعض المواد وتقليصها في مواد أخرى.

قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.