خطوات الاستعلام عن صلاحية هوية المقيم عبر بوابة أبشر برقم الإقامة

يمكنك التعرف من خلال “منصة أبشر” للخدمات الإلكترونية عن صلاحية الهوية للمقيم absher sa ويهتم كل مقيم باستكمال جميع الوثائق لكي تكون إقامته قانونية حتى لا يتم منعه الدخول أو محاكمته أو حتى إلى الترحيل والحرمان من دخول البلد لمدة خمسة سنوات، وقد تم إطلاق العديد من المنصات الإلكترونية الرقمية لمساعدة المتعاملين مع المؤسسات والمصالح الحكومية، حيث كانت رؤية 2030 أن يتم الانتقال الإلكتروني للتعامل مع الهيئات الحكومية لنقل قاعدة بيانات الموجودين على أراضي المملكة إلى القاعدة العامة ويتم مراجعتها والتحقق منها بطريقة سهلة.

خدمات منصة أبشر للخدمات الإلكترونية

  • تقوم بتسجيل بيانات المفيمين إلكترونيا لكي تتمكن من التأكد من شخصيتهم والتأكد من استكمال إجراءات الإقامة وبيانات العمل والمخالفات التي ربما يقوموا بها وأماكن العمل وغيرها.
  • تساعد القادمين للسياحة أو الحج والعمرة على التسجيل وذلك من خلال استقبال تسجيلاتهم قبل القدوم إلى الأراضي السعودية بيومين على الأقل للتأكد من بياناتهم والحصول على لتحصينات اللازمة لهم والتأكد من قدومهم من البلاد الغير محظور السفر منها واليها من السعودية.
  1. في البداية قم بالدخول مباشرة على منصة أبشر للخدمات الإلكترونية بالمملكة.
  2. بعد ذلك قم بالاختيار بين (أفراد – مؤسسات) حسب استخدامه للمنصة.
  3. ليتم بعد ذلك تسجيل الاسم ورقم الهوية والرقم السري ورمز التحقق للذين استخدموا المنصة من قبل أو إنشاء حساب جديد.
  4. بعد ذلك قم باستخدام أيقونة “التأكد من صلاحية الإقامة”.
  5. بعد ذلك يتم تسجيل رقم الإقامة الخاص به ورمز التحقق.
  6. ثم تظهر بيانات المقيم وبيانات الإقامة.
  7. قم بالتأكد بعد ذلك من استمرار سريان بطاقة الإقامة أو انتهاء الصلاحية.

قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.