خدمات طبية جديدة من السعودية إلى الشعب اليمني

قام مركز الأطراف الصناعية وإعادة التأهيل في محافظة تعز باليمن، بتقديم خدماته الطبية المتنوعة لنحو 352 مستفيدًا ممن فقدوا أطرافهم من أبناء الشعب اليمني الشقيق خلال شهر يوليو الماضي.

يأتي ذلك بدعم مباشر من مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية.

وحسب بيان رسمي من السفارة السعودية، حصل نجوم مصرية على نسخة منه، قُدم خلال المشروع 695 خدمة، حيث بلغت نسبة الذكور 66 % ونسبة الإناث 34%، بينما شكلت نسبة النازحين 3 % والمقيمين 97 % من إجمالي المستفيدين.

وتم تصنيع وتركيب وتأهيل الأطراف الصناعية لنحو 186 مريضا شملت تسليم وقياس وصيانة الأطراف الصناعية.

كما تم تقديم خدمات العلاج الطبيعي تنوعت بين جلسات العلاج الفيزيائي والاستشارات التخصصية استفاد منها 166 مريضا.

ويأتي ذلك امتدادا للمشاريع الإنسانية التي تقدمها المملكة العربية السعودية، ممثلة في مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، لرفع إمكانيات القطاع الصحي والمحاولة من تخفيف معاناة الشعب اليمني الشقيق.

جدير بالذكر أن المملكة العربية السعودية ممثلة في مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، تسعى دائمًا للوقوف مع الدول والشعوب في مختلف الأزمات الإنسانية التي تمر بها، بجانب تقديم كافة أشكال الدعم الإنساني لها.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.