رسميًا| تدشين خدمات إلكترونية جديدة عبر منصة أبشر.. تعرف عليها

أطلق وكيل وزارة الداخلية للأحوال المدنية سليمان بن عبد العزيز اليحيى، رسميًا، عددًا من الخدمات الجديدة أمام المواطنين والمقيمين عبر منصة أبشر، من أجل الحصول عليها إلكترونيًا فقط من خلال الحساب الشخصي لكل فرد في البوابة الإلكترونية الأشهر بالمملكة للحصول على الخدمات، وذلك في إطار التحول الرقمي والتيسير على المواطنين الحصول على الخدمات أون لاين.4

تدشين خدمات جديدة عبر أبشر

وأعلنت الأحوال المدنية عن توفير إمكانية الحصول على طلب إصدار هوية أفراد الأسرة وإصدار بدل تالف لبطاقة الهوية الوطنية عبر منصة أبشر، بالإضافة إلى وطباعة الاستمارات الخاصة وطلب إصدار الهوية الوطنية، مع إمكانية إتاحة خدمة إرسال المستند إلى المواطن أو المقيم عبر العنوان الوطني للشخص بعد زيارة المكتب.

رسميًا| تدشين خدمات إلكترونية جديدة عبر منصة أبشر.. تعرف عليها
رسميًا| تدشين خدمات إلكترونية جديدة عبر منصة أبشر.. تعرف عليها

وأضافت أن خدمة إصدار هوية بدل تالف ستساعد المواطنين على تقديم طلب إصدار الوثيقة إلكترونية عن طريق حساب المواطن في منصة أبشر الإلكترونية، ومن ثم إرسالها إلى عنوان المستفيد دون أن يقوم بالذهاب إلى أي مكاتب أحوال مدنية.

خدمات أبشر
خدمات أبشر

طريقة إصدار هوية بدل تالف

يمكنك إصدار هوية بدل تالف إلكترونياً من خلال الخطوات التالية:

  • الدخول على منصة أبشر الإلكترونية.
  • تسجيل الدخول من خلال كتابة اسم المستخدمة وكلمة المرور.
  • من خلال قائمة “خدماتي” اختيار “الأحوال المدنية”.
  • ثم الضغط على “خدمات الهوية الوطنية”.

وتؤكد الأحوال المدنية أن تلك الخدمات هي خطوة تطورية في التعاملات الإلكترونية ضمن التطورات التي توفرها الحكومة السعودية التي تهدف إلى رؤية 2023، التي تساعد على توفير الوقت والجهد وتقصير الإجراءات وتحسين جودة الخدمات بالمملكة للمستفيدين، في ظل السعي للتوسع في الحلول الذكية والتحول الرقمي، بالإضافة إلى تسهيل المعاملات والإجراءات في تحسين مستوى وكفاءة الخدمات التي تقدمها للمواطنين والمقيمين بالسعودية.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.