خبر عاجل… السعودية تنفذ حكم الإعدام بحق أميركي قتل والده المصري عمداً

قامت وزارة الداخلية السعودية مساء يوم الأربعاء بتنفيذ حكم الإعدام بحق أميركي قتل والده، حيث إن الجاني قتل الضحية بضربه بقبضة يده على وجهة عدة مرات ضربا عنيفا وقام بخنقه بيديه حتى فارق الحياة.

القبض على الجاني “وزارة الداخلية”:-

وصرحت وزارة الداخلية في تصريح النيابة العامة أن الجاني “بيشوي شريف ناجي نصيف”(أميركي الجنسية) أقدم على قتل والده (مصري الجنسية)، وذلك بضربه بقبضة يده على وجهة عدة مرات ضربا عنيفا وخنقه بيديه حتى فارق الحياة، وتعذيبه له، والتمثيل به بعد قتله، والشروع في قتل شخص آخر، وتعاطي الحشيش المخدر وأقراص خاضعة لتنظيم التداول الطبي.

وقالت وكالة الإنباء السعودية وبهذا يكون عدد الأجانب الذين أعدموا في المملكة هذا العام إلى 19 على الأقل.

كما وصرحت وزارة الداخلية أيضا أن الجهات الأمنية قبضت على الجاني “بيشوي شريف ناجي نصيف” واستمر التحقيق معه عن توجيه الاتهام إليه بارتكاب جريمته، وعند إحالته إلى المحكمة المختصة صدر بحقه صك يقضي بثبوت إدانته بما نسب إليه.

صورة 1
لوجو وزارة الداخلية |

تعليق المحكمة:-

وقالت المحكمة إن ما قام به الجاني عبارة عن عمل محرم وجرم عظيم، وذلك بسبب إقدامه على قتل والده بهذه الشناعة والفظاعة، وفعله دليل على فساده وخطورته وتأصل الأجرام في نفسه مما يقتضي تغليظ العقوبة في حقه ليحصل على الجزاء الرادع الذي يقي من شره.

صورة 2
تعليق المحكمة | المحكمة العامة

الحكم بالإعدام:-

وقد تم الحكم عليه بالإعدام تعزيرا، حيث أيدت الحكم محكمة الاستئناف وأيضا المحكمة العليا، كما وصدر أمر ملكي بتنفيذ حكم المحكمة وتحقيق شرع الله.

صورة 3
الحكم بالإعدام | المحكمة العامة

قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.