خبر عاجل… «إيجار»: تسليم مبلغ الضمان للمالك أو الوسيط العقاري يعد مخالفة

أعلنت منصة «إيجار» مؤكدة أن تسليم مبلغ الضمان للمالك أو الوسيط العقاري يعد مخالفة، حيث يتم حفظ مبلغ الضمان لدى الهيئة إلى حين إعادة تسليم العقار دون أضرار.

آلية عمل الخدمة:-

عند تسجيل العقد من قبل الوسيط العقاري يتعين عليه شحن المحفظة في حال عدم وجود رصيد كاف في نفس الصفحة، ليتم تلقائيا حجز مبلغ الضمان ومن ثم إتمام عملية الموافقة على العقد، وبعد موافقة الطرفين وتوثيق العقد في الشبكة، يقوم النظام بتأكيد عملية الحجز ويوضح «مبلغ الضمان المحجوز» في محفظة المستأجر، وفي حال عدم توثيق العقد يتم فك الحجز عن مبلغ الضمان وإعادته كرصيد متاح للمستأجر.

توثيق عقد الإيجار | إيجار

الهدف منها:-

وتهدف هذه الخدمة إلى ضبط العلمية الإيجارية وحفظ حقوق الأطراف وتوثيق الثقة في ما بينهم، كما تسهل إجراءات العملية الإيجارية بإثباتها إلكترونيا خفض النزاعات المرتبطة بين الطرفين.

صورة 1
حقك مضمون مع إيجار | إيجار

محفظة المستأجر:-

يتم حفظ مبلغ الضمان لدى «إيجار» كطرف محايد، كما ستتم إتاحة حجز قيمة الضمان من محفظة المستأجر عند توثيق العقد وبشكل إلزامي، وعند انتهاء العقد يتم الاعتماد على نموذج تسليم الوحدة المتفق عليه من كلا الطرفين، حيث تتم إعادة المبالغ المستحقة لكل منهم كرصيد في المحافظ الإلكترونية الخاصة بهم.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.