إطلاق مسمى “حي الملك سلمان الرياض” على حي الواحة وصلاح الدين

أطلق الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود ولي العهد السعودي مسمى حي الملك سلمان الرياض على حيين في العاصمة الرياض وهما حي الواحدة وحي صلاح الدين والعمل على تطويرهم والعمل أيضاً على تحسيت الخدمات الأساسية بهما وإضافة الكثير من الأنشطة الترفيهية وغيرها، لمزيد من التفاصيل والمعلومات حول هذا الشأن تابعوا الفقرات التالية.

حي الملك سلمان الرياض

يهدف إطلاق حي الملك سلمان الرياض إلى خلق هوية عمرانية ومعمارية مشتقة من العمارة السلمانية في هذا الحي عند تطويره، وذلك لحرص الأمير محمد بن سلمان على دعم تنمية وتطوير المدن بهدف استيعاب النمو السكاني والاقتصادي.

تقع الحي في قلب مدينة الرياض على مساحة 6.6 كيلو متر وهو مجاوراً لحديقة الملك سلمان، هذا التطوير هو تحقيقاً لرؤية المملكة 2030 والذي يهدف إلى أن تكون الرياض من ضمن أفضل 10 مدن في العالم، كما يهدف المشروع على تحسين جودة الخدمات الأساسية وتعزيز الاستدامة الشاملة في الحي مع تحسين جودة الحياة به.

حي الملك سلمان الرياض
حي الملك سلمان الرياض

سبب تسمية الحي

قد جاء سبب تسمية هذا الحي بإسم الملك سلمان وذلك تقديراً لما قدمه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود للمملكة أثناء فترة ولايته والتي امتدت إلى خمس عقود حتى الآن، كما تم تصميم الحي بإستخدام العمارة السلمانية لصناعة هوية خاصة بالحي، حيث يعتبر تصميم معماري يدمج بين الأصالة والحداثة، وهذا ما يوضح مدى اهتمام سموه بالعمارة وهوية مدينة الرياض النجدية.

حي الملك سلمان الرياض

حيث يراعي عند تطوير هذا الحي تسهيل حركة وتنقل السكان في مختلف الأماكن والمرافق، بحيث يكون للسكان الاولوية في هذا الحي، فهو مشروع تطويري وبيئي داخل الرياض للارتقاء بها ووضعها على خارطة العالم كإحدى أهم العواصم في العالم كوجهة سياحية واقتصادية.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.