حريق هائل في مزارع بالمملكة العربية السعودية ونخيل تجاوز ال ٨٠ عاماً.. وحزن سائد على المزارعين | بالفيديو والصور

قامت فرق الدفاع المدني بالمملكة العربية السعودية بالأحساء في مزارع قرية غمسي بإطفاء حريق هائل، كان قد وصل إلى المنازل حول المزارع ولكن لم يتسبب في خسائر بشرية.

كما عبر جعفر الجبران الناشط الأحسائي عن حزنه على الخضرة وحياة الريف التي كانت تعبر عنها الأحساء، كما أشار الناشط الحسائي أن هذا الحريق بخطأ بشري.

يذكر أن درجة الحرارة ارتفعت عقب الحريق بسبب امتداده في عدة مزارع، وذلك في موسم النخيل الذي يدعى “الشاوي” لدى المزارعين بالأحساء.

يذكر أن عمر النخيل في هذه المنطقة يتجاوز ال ٨٠ عاماً، ونقل الناشط الجبران مشاعر الحزن لدى المزارعين بسبب حريق مزارعهم في موسم جني التمور، والخسارة التي وقعت على المملكة العربية السعودية والمزارعين.

صورة 1

في غضون ذلك، قام الجبران بتقديم بعض النصائح للمتضررين من الحريق، مثل عدم إشعال النار في الصيف، ثقافة التخلي من المخلفات الزراعية، الاستفادة من الحاويات الخاصة للمزارع.

علاوة على ذلك أوضح الناشط الجبران، أن دور رجال الدفاع المدني في سرعة إخمادهم للحريق كان كبير للغاية، وساعدوا في المحافظة على سلامة سُكان القرية الذين يحاولون استرجاع الأراضي الخضراء كما كانت قبل الحريق.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.