حرارة أقل من المعتاد…توقعات بتراجع فرص الأمطار والاستثناء بهذه المناطق

أشارت الخرائط الجوية الأخيرة في السعودية تشير إلى وجود توقعات بتحرك المنخفض الجوي في طبقات الجو العليا اليوم الإثنين 27 مارس 2023، وبالتالي سيكون هناك تراجع في فرص هطول الأمطار في معظم المناطق ما عدا بعض المناطق الجنوبية والشرقية.

تفاصيل أحوال الطقس

من المرجح أن تبقى درجات الحرارة أكثر برودة من المعدلات المعتادة في مختلف مناطق المملكة اليوم، بحيث سيشهد الطقس اعتدالا في المناطق الشمالية في النهار، وسيكون مائلا للدفء في بقية المناطق، كما ستشهد المرتفعات الجنوبية الغربية نشاط للرياح الجنوبية الغربية، ومن المتوقع أن يكون هناك هطول للأمطار على أجزاء من منطقة الشرقية، بالأخص في الأجزاء الجنوبية، والأمر يمشل أيضا مرتفعات جازان وعسير.

وبالنسبة لساعات الليل الأولى، من المتوقع أن يكون الطقس بارد نسبيا في المناطق الشمالية بالمملكة وصولا إلى مدينة حائل، وسيصبح الجز أكثر برودة في آخر ساعات الليل والصباح الباكر، في حين أن الجو سيكون معتدلا في بقية المناطق الوسطى والشرقية في أولى ساعات الليل، وفي آخر الليل سيصبح الجو باردا.

صورة 1

المحافظات التي ستتأثر بالحالة المطرية

حسب ما جاء في توضيح المركز الوطني للأرصاد بخصوص هطول أمطار رعدية في محافظة جازان، سيشمل الأمر العديد من المحافظات، وهي فيفا وهروب والعيدابي والداير والريث والعارضة والحرث، ومن المتوقع أن تستمر الحالة حتى السابعة مساء، ومن غير المستبعد تشكل الضباب على أجزاء من منطقتي الرياض والشرقية، في حين سيسود انخفاض في درجات الحرارة في معظم مدن المملكة.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.