الأرصاد الجوية توضح حالة الطقس اليوم في المملكة، وتحذّر من الأمطار الرعدية والعوالق الترابية

أصدر المركز الوطني للأرصاد الجوية تقريره حول حالة الطقس اليوم الثلاثاء في المملكة العربية السعودية، وتوقَّع المركز هطول أمطار رعدية ورياح نشطة تؤدي إلى انخفاض مستوى الرؤية الأفقية في عدد من مناطق المملكة.

وأوضح المركز الوطني للأرصاد الجوية أنَّ حالة الطقس اليوم نشهد أمطاراً رعدية متوسطة إلى غزيرة تترافق مع زخات من البرد، ورياحٍ نشطة مثيرة للغبار والأتربة بشكلٍ يؤدي إلى انخفاض مستوى الرؤية في مناطق نجران، وجازان، وعسير والباحة كما تمتد إلى مرتفعات مكة المكرمة والأجزاء الجنوبية من منطقة الرياض وتحديداً “وادي الدواسر”.

حالة الطقس اليوم في المملكة العربية السعودية

كما أوضحت الأرصاد الجوية في المملكة حالة الطقس اليوم في شرق ووسط المملكة، حيث تتشكُّل السحب الرعدية الممطرة، وتنشط الرياح المثيرة للأتربة والغبار كما تظهر العوالق الترابية والأتربة المثارة فوق تلك المناطق إضافة إلى الأجزاء الجنوبية من المنطقة الشرقية في صحراء الربع الخالي.

ارتفاع الموج يصل إلى مترين في البحر الأحمر

أمَّا عن حالة الطقس وحركة الرياح السطحية فوق البحر الأحمر، فقد توقًّع المركز أن تكون الرياح جنوبية غربية إلى غربية بسرعة 15-30 كم/ساعة على الجزء الشمالي، تتحوُّل غربية إلى شمالية غربية بسرعة 15-30كم/ساعة على الجزء الأوسط، بينما تكون جنوبية إلى جنوبية غربية تتحول تدريجيّاً إلى شمالية غربية بسرعة 20-40كم/ساعة على الجزء الجنوبي، ويصل ارتفاع الموج إلى متر وربع على الجزأين الشمالي والأوسط، وحتى مترين على الجزء الجنوبي، كما تكون حالة البحر خفيف الموج في الجزء الشمالي والأوسط ومتوسط الموج في الجزء الجنوبي.

ويشهد الطقس اليوم في الخليج العربي رياحاً سطحية غربية إلى شمالية غربية تتحول تدريجيّاً إلى شمالية شرقية بسرعة 15-30 كم/ساعة على الجزء الشمالي، وجنوبية غربية إلى جنوبية تتحول تدريجيّاً إلى جنوبية شرقية بسرعة 15-30كم/ساعة على الجزء الجنوبي، وارتفاع الموج من نصف متر إلى متر، وحالة البحر خفيف الموج.

 

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.