جراحة نادرة لطفلة بطبية جامعة الملك سعود لإنقاذها من جلطات دماغية متكررة

تمكن فريق طبي في المدينة الطبية بجامعة الملك سعود من  إجراء عملية جراحية نادرة لطفلة تبلغ من العمر تسع سنوات تعاني من جلطات دماغية متكررة.

وقال استشاري جراحة المخ والأعصاب في المدينة الطبية الجامعية الدكتور عبدالرحمن الدكان أن الطفلة صاحبة التسعة سنوات تعاني من متلازمة مويا مويا Moya Moya Syndrome وهي من المتلازمات النادرة التي تسبب تضيقاً شديداً ومزمناً في شرايين الدماغ التي بدورها تسبب جلطات دماغية، مضيفًاً أنه وبعد دراسة الحالة قرر الفريق الجراحي إجراء عملية توصيل شرايين الوجه بشرايين الدماغ وهو إجراء جراحي نادر لتعويض النقص في تروية الدماغ.

وأكد الدكان أن هذا الإجراء سيقي الطفلة من جلطات دماغية مستقبلية، مؤكدًا أن العملية تكللت بالنجاح دون مضاعفات وبكامل قواها العقلية والحركية، وأن الطفلة تخضع حاليًا للرعاية الطبية والتأهيلية.

تجدر الإشارة إلى أن المدينة الطبية بجامعة الملك سعود تضم كوادر طبية مؤهلة ذات خبرات كبيرة في مجال جراحة المخ والأعصاب، بالإضافة إلى أحدث الأجهزة والتقنيات الطبية المتطورة التي أهلتها لإجراء مختلف العمليات الدقيقة.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.