توقعات بهطول أمطار أعلى من المعدل في رمضان بالمملكة العربية السعودية

أعلن محلل الطقس في المركز الوطني للأرصاد بالمملكة العربية السعودية عقل العقيل بأنه من المتوقع أن تهطل أمطار أكثر من العام الماضي في مختلف مناطق المملكة في شهر رمضان المبارك، وقد ذكر العقيل في مداخلة هاتفية مع قناة الإخبارية السعودية بأن موجة المطر ستستمر في مختلف المدن، وفي اليوم الأول والثاني من رمضان كانت أحوال الطقس مستقرة نسبيا في العديد من المناطق، ولكن ستتغير الأمور في الأيام المقبلة.

توقعات الطقس في رمضان

كانت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة قد قامت بإصدار تقرير خاص فيما يتعلق بأحوال الطقس في المملكة خلال الشهر الفضيل، وجاء في التقرير بأن الشهر قد جاء في فصل الربيع، وحسب دراسة المعلومات التاريخية تشير التوقعات إلى أنه سيكون هناك أمطار أكثر من المعتاد في شمال غرب السعودية، كما أنه من المرجح أن تكون درجات الحرارة السطحية أعلى من المعدل في كل أرجاء المملكة لتصل إلى درجة 1.0 مئوية.

التوقعات الاحتمالية تشير إلى هطول أمطار في المدينة المنورة أعلى من المعدل 4.1 مم في الشهر، كما سيكون هناك ارتفاع في درجات الحرارة السطحية على المدينة المنورة في حدود 1.0 مئوية.

صورة 1

حالة جوية ماطرة الأسبوع المقبل

حسب تقرير طقس العرب سيكون هناك حالة جوية ماطرة في مطلع الأسبوع المقبل بالمملكة، ويوم السبت سيكون هناك تكاثر للسحب على ارتفاعات مختلفة من المناطق الشمالية الغربية ومختلف الأجزاء المتفرقة من مدينة الرياض، كما سيكون هناك هطول زخات مع الرعد، وسيستمر سقوط المطر في الساعات الأولى من المساء والليل في أجزاء من منطقة شمال المملكة وشمال المناطق الوسطى أيضا.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.