توقعات باستمرار هطول الأمطار حتى إجازة عيد الفطر في السعودية

كشف متحدث المركز الوطني للأرصاد حسين القحطاني عن توقعات أحوال الطقس في الأيام القادمة، حيث صرّح بأنه من المرجح أن يستمر هطول الأمطار في مختلف مناطق المملكة العربية السعودية حتى إجازة عيد الفطر المبارك، وقد ذكر أيضا في تصريحات قدمها لقناة الإخبارية بأنه يجب على الجميع التقيد بالتعليمات التي تصدر عن الجهات المعنية ومتابعة آخر أخبار المركز الوطني للأرصاد من أجل الاستفادة.

طقس اليوم

ذكر المركز الوطني للأرصاد في تقريره عن أحوال الطقس لنهار اليوم الخميس 13 من أبريل 2023 بأنه لا تزال هناك فرصة لهطول الأمطار في عدة مدن، وستكون من رعدية إلى غزيرة مع رياح نشطة وزخات من البرد في مختلف الأجزاء من منطقة جازان ونجران والباحة وعسير ومكة المكرمة والرياض والشرقية والقصيم، كما سيستمر تأثير الرياح النشطة المثيرة للأتربة.

صورة 1

أمطار رعدية ربيعية

حسب توقعات المركز الوطني للأرصاد في الأيام السابقة عن أحوال الطقس في المملكة، من المتوقع أن يستمر هطول الأمطار الرعدية الربيعية في مختلف مناطق المملكة مع وجود رياح نشطة تصل سرعتها إلى أزيد من خمسون كم في الساعة، مع احتمال جريان السيول وتساقط البرد، ومن المتوقع أن تسقط أمطار رعدية بداية من يوم غد الجمعة في المناطق التالية في عسير:

أبها، خميس مشيط، الباحة، الربوعة، ظهران، المخواة، بني حسن، الحجرة، غامد الزناد، أما المناطق المشمولة بالأمطار في مدينة جازان نذكر لكم: العيدابي، الداير، الشقيق، جزر فرسان، هروب، صبيا، فيفا، الخوبة، الباحة، بلجرشي.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.