الجوازات منع الدخول لمن “خرج ولم يعد” لا يشمل هذه الفئات| وتحذير للمواطنين والمقيمين

توضيحات جديدة من المديرية العامة للجوازات للمواطنين والمقيمين في جميع أنحاء المملكة، وإرشادات وتعليميات يجب اتباعها، لاسيما فيما يتعلق باشتراطات السفر ون وإلى المملكة، ومؤخرًا كشفت بعض الأمور الهامة التي تتعلق بحالة خرج ولم يعد، وموقف التابعين والمرافقين للشخص الحاصل على تلك التأشيرة، في الوقت الذي ناشدت فيه المقيمين بضرورة تجديد الإقامات المنتهية التي لابد أن تكون سارية الصلاحية.

تأشبرة خرج ولم يعد

وأكدت المديرية أن التعليمات تنص على أنه في حال خروج الوافد بتأشيرة خروج وعودة ولم يعد خلال الفترة المحددة في التأشيرة، يتم منعه من الدخول لمدة 3 سنوات، إلا على صاحب العمل السابق بتأشيرة جديدة، لافتة أيضًا إلى أنه يتم احتساب المدة من تاريخ انتهاء التأشيرة التي يتم احتساب المدة فيها بالاعتماد على التاريخ الهجري.، كما يُمكن الحصول على التأشيرات وإنهاء جميع إجراءاتها عبر منصة التأشيرات الموحدة والإقامات المميزة عبر وزارة الخارجية والموارد البشرية.

الجوازات منع الدخول لمن "خرج ولم يعد" لا يشمل هذه الفئات| وتحذير للمواطنين والمقيمين
الجوازات منع الدخول لمن “خرج ولم يعد” لا يشمل هذه الفئات| وتحذير للمواطنين والمقيمين

وموقف التابعين والمرافقين

وأضافت الجوازات أن قرار المنع بشأن تأشيرات خرج ولم من الدخول إلى المملكة لا يشمل التابعين والمرافقين، أما فيما يتعلق بخروج التابعين والمرافقين للوافدين من الأبناء أو البنات وعدم عودتهم واستمرار ظهورهم في منصة أبشر الإلكترونية لولي الأمر، فيتم إلغاؤهم وإسقاطهم من قائمة التابعين بعد نهاية التأشيرة مباشرة، إلا أن هذا الإجراء يكون من خلال خدمة تواصل عبر منصة أبشر للخدمات الإلكترونية.

صورة 1

والتسجيل آليًا

أما تسجيل عبارة خرج ولم يعد لأي وافد أصدر تأشيرة خروج وعودة، فتتم بشكل آلي دون تدخل يدوي، وذلك بعد مرور شهرين من تاريخ انتهاء التأشيرة، ولا حاجة لمراجعة إدارة الجوازات كما كان سابقا لتسجيل خرج ولم يعد للوافد.

ومن ناحية أخرى، حذرت المديرية المواطنين بعدم التستر على مخالفي الإقامة وأنظمة العمل وأمن الحدود.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.