تنافس روسيا: السعودية تعلن ترشحها لاستضافة كأس العالم 2034، هل ستنجح؟

أعلنت المملكة العربية السعودية يوم الأربعاء 4 أكتوبر 2023 عن نيتها الترشح لاستضافة كأس العالم 2034، وجاء هذا الإعلان بعد دعوة الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) الاتحادات الأعضاء من الاتحادين الآسيوي والأوقياني لتقديم ملفاتها لاستضافة هذه النسخة.

تمتلك السعودية العديد من المقومات التي تؤهلها لاستضافة كأس العالم، بما في ذلك:

بنية تحتية رياضية حديثة: تضم المملكة العربية السعودية العديد من الملاعب الحديثة والكبيرة، بما في ذلك ملعب الملك فهد الدولي في الرياض، الذي يتسع لـ 75 ألف متفرج، وملعب الجوهرة المشعة في جدة، الذي يتسع لـ 62 ألف متفرج.
موقع جغرافي مميز: تقع السعودية في قلب العالم العربي، مما يسهل على عشاق كرة القدم من جميع أنحاء العالم الوصول إليها.
دعم حكومي قوي: تتمتع السعودية بدعم حكومي قوي لاستضافة كأس العالم، حيث أعلن ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان عن دعمه الكامل للترشيح.
الخبرة: تتمتع السعودية بخبرة في تقديم ملفات استضافة هذة الأحداث الرياضية الكبرى، حيث نجحت في ان تستضيف  كأس آسيا 2027 ودورة الألعاب الآسيوية الشتوية 2029، وتواجه السعودية منافسة من أستراليا، التي أعلنت أيضًا نيتها الترشح لاستضافة كأس العالم 2034.

إذا نجحت السعودية في الفوز بملف استضافة كأس العالم 2034، فستكون هذه هي المرة الأولى التي تستضيف فيها المملكة العربية السعودية البطولة.

و من ناحيته رحب رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة بالترشيح السعودي، قائلاً إن هذه الخطوة تؤكد التزام الاتحاد الآسيوي بمنح الفرصة لجميع الاتحادات القارية لاستضافة كأس العالم.

جاء إعلان السعودية عن ترشيح نفسها بعد أن أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) عن ترشيح واحد لتنظيم نهائيات كأس العالم 2030، وهو ترشيح مشترك بين المغرب وإسبانيا والبرتغال.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.