تفاصيل اختفاء الطائرة المصرية التابعة لمصر للطيران وما حدث لها أثناء رحلتها من باريس للقاهرة

اختفاء الطائرة المصرية وأخبار الطائرة المصرية والطائرة المصرية المفقودة اليوم التابعة لشركة مصر للطيران.. كانت هذه أبرز ما بحث عنه متابعي الأخبار على محرك البحث الشهير ” جوجل ” ونقدم في تقريرنا التالي تفاصيل اختفاء الطائرة المصرية التابعة لمصر للطيران التي هزت المتابعين بعد خبر الطائرة المصرية المختطفة في قبرص، ونبدأ بالمعلومة الأولى التي وصلتنا من هيئة الاذاعة البريطانية بي بي سي والتي قالت إن الطائرة المصرية التابعة لشركة مصر للطيران أرسلت برقية استغاثة إلى شركة مصر للطيران الساعة 26: 4 فجرًا بتوقيت القاهرة عبر القوات المسلحة المصرية الذي نفي لاحقًا وصوله أي رسالة من هذا النوع في نشرة الناطق العسكري على صفحته الرسمية فيسبوك.

الطائرة المصرية المفقودة
الطائرة المصرية المفقودة

الطائرة المصرية المختفية التابعة لمصر للطيران كان على متنها 56 راكبًا من بينهم عشرة من أفراد طاقم الطائرة، وثلاثة أطفال وفقًا لما ذكرته شركة مصر للطيران، وقد فقد الاتصال بطائرة مصر للطيران المفقودة عند نقطة كومبي الحدودية بين مصر واليونان فوق البحر الأبيض المتوسط، وبعد ذلك، قال مصدر يوناني لـ “وكالة فرانس برس” أن الطائرة تحطمت بالكامل في البحر على مسافة 130 ميل بحري من جزيرة “كارباثوس” اليونانية أثناء تحليقها في الأجواء المصرية.

مكتب مصر للطيران في شارل ديجول الفارغ هذا الصباح مع اختفاء الطائرة المصرية
مكتب مصر للطيران في شارل ديجول الفارغ هذا الصباح مع اختفاء الطائرة المصرية

 

الطائرة المصرية قال عنها مصدر مسؤول بشركة مصر للطيران إنها كانت على الرحلة رقم Ms804 فقدت اتصالاتها بأجهزة الرادار في تمام الساعة 45: 2 بتوقيت القاهرة، وهي طائرة من طراز آيرباص A320 واختفت وهي على ارتفاع 11300 متر وفقًا لشركة مصر للطيران والسلطات شكلت غرفة طواريء لمتابعة موقف طائرة الركاب، وستعقد الشركة مؤتمرًا صحفيًا للحديث عن الطائرة المصرية المفقودة وسينعقد المؤتمر في مطار القاهرة في الساعة الواحدة والنصف بتوقيت القاهرة بحضور بعض من عائلات ركاب الطائرة، ويتم التنسيق في عمليات البحث عن الطائرة مع السلطات اليونانية.

خريطة توضح المكان الذي انقطع فيه ارسال الطائرة المصرية المفقودة على بعد 170 ميل من السواحل المصرية
خريطة توضح المكان الذي انقطع فيه ارسال الطائرة المصرية المفقودة على بعد 170 ميل من السواحل المصرية

الطائرة المصرية يعمل على متابعتها فريق من أعلى المستوى من فرق البحث والإنقاذ التابعة للقوات المسلحة المصرية، والتي اتجهت إلى الموقع المحدد للبحث، والبحث مازال جاري، وقد غادرة الطائرة المفقودة من باريس يوم الأربعاء في الساعة 09: 23 بالتوقيت المحلي وكان من المفترض أن تصل إلى القاهرة يوم الخميس الساعة 00: 3 بالتوقيت المحلي، وفي وقت لاحق من يوم الخميس، قال مانويل فالس رئيس الحكومة الفرنسية إنه لا ينبغي استثناء أي نظرية حول اختفاء الطائرة المصرية المفقودة.

أقارب أسر الضحايا في الطائرة المصرية المفقودة يبكون في مطار القاهرة الدولي
أقارب أسر الضحايا في الطائرة المصرية المفقودة يبكون في مطار القاهرة الدولي

الكويتية الثرية سلوى المطيري المشهورة بفيديو عرض نفسها للزواج مقابل أغرب شرطين تعتزل اليوتيوب

 

الرئيس عبد الفتاح السيسي اتفق مع الرئيس الفرنسي فرنسوا هولاند على التعاون بشكل وثيق من أجل معرفة الظروف التي أدت إلى اختفاء الطائرة، وعقد الرئيس الفرنسي اجتماع طائر مع حكومته صباح اليوم الخميس لتدارس موضوع اختفاء الطائرة بصورة كاملة، ومن جهته قال موقع flightradar 24 المتخصص بتعقب الرحلات الجوية إن الطائرة المصرية المفقودة اليوم الخميس كانت وصلت إلى اسمرة في اريتيريا وقرطاج في تونس قبل توجهها إلى باريس عبر طريق القاهرة.

ترتيبات حكومية حول الطائرة المصرية المفقودة

وصل شريف اسماعيل، رئيس وزراء مصر إلى مطار القاهرة اليوم الخميس للاشراف والمتابعة على عمليات البحث، بحسب ما ذكر التلفزيون المصري، بينما قال أليكس ماشيراس، خبير الطيران المدني لهيئة بي بي سي البريطانية إن طائرة الايرباص المصرية 320 تستخدم بشكل واسع للرحلات الجوية قصيرة المدى وسجلها من ناحية الأمان رائع.

طائرة مصر للطيران المفقودة
طائرة مصر للطيران المفقودة

جدير بالذكر أن شركة مصر للطيران تمتلك أسطول مكون من 57 طائرة من صنع شركتي ايرباص وبوينج منها 15 طائرة ايرباص 320 مماثلة للطائرة المفقودة، ويمكن القول أن آخر حادث تعرضت لها (طائرة تابعة لشركة مصر للطيران) كان في مايو 2002 حينما تحطمت طائرة طراز بوينج 737 أثناء الهبوط في مطار قرطاج في تونس، وقتل 14 شخص في هذا الحادث المأسوي.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.